رئيس الحكومة يستقبل مباحثات مع رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية الفيتنام

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، السيدة نغويين تي كيم نغان، رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية الفيتنام الاشتراكية، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام من أعضاء البرلمان والمسؤولين.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتنويه بجودة علاقات الصداقة القديمة التي تجمع بين البلدين والشعبين، واستحضار المحطات التاريخية التي عززت أواصر الصداقة المغربية الفيتنامية.

كما تطرق الجانبان، حسب المصدر ذاته، للمستوى الجيد للتعاون الثنائي في المجال السياسي والدبلوماسي، حيث سجلا بارتياح دعم البلدين المتبادل لمواقف كليهما في المحافل الإقليمية والدولية. 

وتناولت المباحثات ملف التعاون الاقتصادي، إذ أكد الجانبان الرغبة المشتركة للدفع بالمبادلات التجارية ورفعها لمستوى العلاقات السياسية الجيدة، يضيف البلاغ الذي ذكر أن الطرفين استعرضا في هذا الإطار فرص الشراكة الهامة التي يوفرها اقتصادا البلدين، وكذا تموقعهما الاستراتيجي كبوابتين على المنطقة الآسيوية من جهة، والقارة الإفريقية، من جهة أخرى.

وأشادت المسؤولة الفيتنامية بالدينامية الاقتصادية التي يعرفها المغرب وبالاستقرار السياسي الذي ينعم به، وكذا بالمكانة المتميزة للمملكة في القارة الإفريقية، مما يجعل المغرب شريكا استراتيجيا في المنطقة. 

من جهته، ذكر السيد العثماني بنهج الانفتاح الاقتصادي الذي ينهجه المغرب، والذي تكرسه العديد من اتفاقيات التبادل الحر والتجارة التفضيلية مع شركاء المملكة في مختلف مناطق العالم، وكذا بحرص الحكومة على تجويد مناخ الأعمال وتيسير المبادرات الاستثمارية، مما يعزز وضع المغرب كأرضية للاستثمار ويفتح آفاق هامة للشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين من البلدين. 

حضر هذه المباحثات على الخصوص سفيرا البلدين وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيسة الجمعية الوطنية بالفيتنام. 

Read Previous

الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية تشيد بدور الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية لهذه المدينة

Read Next

التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب والامارات تتعلق بتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري