المغرب والأردن وقفا على الدوام إلى جانب الشعب الفلسطيني ويدعمان حقوقه المشروعة

أكد نبيل الغيشان رئيس لجنة الصداقة الأردنية-المغربية بالبرلمان الأردني، أن المغرب والأردن، وقفا على الدوام إلى جانب الشعب الفلسطيني ويدعمان حقوقه المشروعة في المحافل الدولية.

وقال الغيشان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن البلدين جددا التأكيد على هذا الموقف بمناسبة زيارة العمل والصداقة التي قام بها عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الملك عبد الله الثاني إلى المغرب، مبرزا أن البيان الذي توج هذه الزيارة، “جسد بشكل واضح وملموس المواقف الداعمة للشعب الفسطيني وحقوقه المشروعة وقضاياه العادلة”.

وأكد أن قائدي البلدين، “ما فتئا يدعمان مطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وخاصة إقامة دولته المستقلة على أرضه بحدود الرابع من يونيو عام 1967 وإعلان القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وكذا مبدأ حل الدولتين على أساس مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية”.

وأشار إلى أن زيارة العاهل الأردني إلى المملكة المغربية، “شكلت مناسبة للتأكيد على الولاية الهاشمية على القدس، ووصايتها على المقدسات الاسلامية والمسيحية”. 

وعلى الصعيد الثنائي، أكد الغيشان أن المغرب والأردن، اتفقا على إقامة مشاريع تنموية مشتركة تشمل قطاعات السياحة والزراعة والطاقة المتجددة، معربا عن يقينه بأن العلاقات المتميزة بين المملكتين، والتي تقوم على أساس التفاهم والتنسيق والتشاور والاحترام المتبادل، “ستشهد دينامية جديدة في المستقبل، تنفيذا لتوجيهات عاهلي البلدين”

Read Previous

البطولة الاحترافية (الدورة الـ 22).. النتائج والترتيب

Read Next

بالصور: النسر الأخضر جاهز لاعادة تكرار “سيناريو 1999”