ما كاين غير “الفرّاكة”، نصف الأسر المغربية لا تمتلك آلة للتصبين

ferraka

كشف سمير اللبار المدير التجاري للمجموعة العالمية “بروكتر أند غامبل”، أن حوالي 50 في المائة من الأسر المغربية لا يمتلكون آلات غسيل، أي أسرة من كل اثنتين.

وأفاد اللبار في تصريح خص به بيان اليوم، أن المغرب يأتي في الترتيب المنخفض في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في استعمال آلات الغسيل.

وأوضح المسؤول التجاري، أن أزيد من 60 في المائة من الأسر الجزائرية تمتلك آلات غسيل، في حين لا تتجاوز النسبة في مصر 50 في المائة.

وأضاف اللبار، أن الدراسة التي أعدها فريق المجموعة، لم تشمل تونس وليبيا، في حين شملت جميع دول منطقة الشرق الأوسط.

وإلى ذلك، أبرزت آراء الأسر المسجلة حسب وسط الإقامة، طلبا محتملا هاما على اقتناء السلع المستديمة في الوسط القروي خاصة بالنسبة لآلة غسل الثياب، حيث انتقلت نوايا الأسر لاقتناء هذه السلع على التوالي من2.3 في المائة إلى 15.5 في المائة ومن 2.3 في المائة إلى14.1 في المائة ومن 5.8 في المائة إلى 12.6 في المائة، من 0.3 في المائة إلى 8.5 يفي المائة ومن 0.6 في المائة إلى 7.9 في المائة.

ومن جانب آخر كشفت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة إخبارية حول الأسر المغربية، أن نوايا الأسر بخصوص توقعات اقتناء التجهيزات المنزلية خلال 24 شهرا المقبلة باستثناء بعض التجهيزات المنزلية (آلة غسل الثياب، الهاتف المحمول، مسخن الماء).

أكورا بريس-

 

Read Previous

صحف الجمعة: عودة الشرطيات إلى الشارع، اغتصاب طفل أعمى وتقرير أسود عن الطاوسي من توقيع سفير المغرب بالإمارات

Read Next

هذا ما قاله هيتلر الألماني وغاندي الهندي وديكارت وغيرهم عن المنتخب المغربي