استطلاع داخلي لوكالة المغرب العربي للأنباء: الكشف عن 6 شخصيات طبعت سنة 2019 بعطاءاتها

انتخب صحفيو وكالة المغرب العربي للأنباء 6 شخصيات تميزت خلال سنة 2019 بمسارها المهني أو بمبادراتها المواطنة في مختلف المجالات.

وتم اختيار هذه الشخصيات، من مختلف الأطياف، عقب استطلاع داخلي شارك فيه حوالي 300 صحفي بالوكالة.

وهكذا، تم اختيار مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، كشخصية السنة في فئة “الفنون والثقافة”، باعتباره أحد الشخصيات الهامة في عالم الفن المعاصر بالمغرب ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث تم عرض أعماله بأكبر المتاحف في مختلف بقاع العالم.

وفي مجال “الرياضة” نال أشرف حكيمي، اللاعب الدولي المغربي الذي يمارس في نادي بوروسيا دورتموند الألماني، جائزة شخصية السنة. وكان حكيمي قد فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا، ضمن النسخة الـ28 لجوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) لعام 2019.

واختير ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، شخصية السنة في فئة “السياسة والحكامة”، لعمله المتميز الذي ساهم في تعزيز الدبلوماسية المغربية.

وعلى مستوى “العمل الاجتماعي والمبادرة المواطنة والتنمية البشرية” حصلت عائشة الشنا، مؤسسة جمعية التضامن النسوية على لقب شخصية السنة نظير التزامها ودفاعها عن قضية الأمهات العازبات.

من جانبه، اختير والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، شخصية السنة في فئة “الاقتصاد والمالية” لتتويجه، للسنة الثالثة على التوالي، ضمن أفضل عشرة محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم.

وحاز الراحل مصطفى العلوي، المدير العام السابق لجريدة “الأسبوع الصحفي”، على جائزة شخصية السنة في فئة “وسائل الإعلام والاتصال والإنترنت والشبكات الاجتماعية”. واشتهر الصحفي الراحل بعموده “الحقيقة الضائعة” في جريدة “الأسبوع الصحفي”.

وتهدف وكالة المغرب العربي للأنباء، من خلال هذا الاستطلاع حول شخصيات السنة، إلى تسليط الضوء على الطاقات الخلاقة في شتى المجالات، لاسيما الفنون والثقافة والسياسة والاقتصاد والرياضة والعمل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

Read Previous

احتجاجات فلسطينية قبيل نشر “صفقة القرن”.. واشتباكات بين متظاهرين وجيش الاحتلال

Read Next

فيديو: هاتف قتيل فيلا نانسي يكشف مفاجأت!