مسؤولة أممية تشيد بثراء المنظومة المغربية الخاصة بالقانون الدولي الإنساني

أشادت مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، السيدة أورسلا مويلر، اليوم الأربعاء بالرباط، بثراء المنظومة المغربية الخاصة بالقانون الدولي الإنساني وبالمجهودات التي قام بها المغرب في هذا الصدد.

كما نوهت مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية، خلال استقبالها من طرف رئيسة اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، السيدة فريدة الخمليشي، بالدور الريادي للمملكة المغربية واهتمامها البالغ بالقانون الدولي الإنساني.

وشكل هذا الاستقبال مناسبة استعرضت خلالها السيدة الخمليشي مسار اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في المملكة المغربية وما تحقق وطنيا في نشر مقتضيات القانون الدولي الإنساني وإبداء المشورة للحكومة في شأن القضايا المرتبطة به.

كما أكدت السيدة الخمليشي على أهمية التجربة المغربية في مجال القانون الدولي الإنساني، واصفة إياها بأحد التجارب الرائدة في تطبيق القانون الدولي الإنساني.
يشار إلى أن السيدة اورسلا مولر شاركت في الندوة الدولية التي نظمتها اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول موضوع “سبعون عاما على اعتماد اتفاقيات جنيف: تحديات الحماية الإنسانية”، وهي الندوة التي كللت أشغالها بالنجاح بفضل غنى المواضيع التي طرحت للنقاش من قبل خبراء وأكاديميين ومتخصصين في القانون الدولي الإنساني.

Read Previous

الدار البيضاء: توقيف شخصين تورطا في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله ومحاولة إرشاء عناصر الشرطة

Read Next

Enemistad some RANGE OF MOTION — Is it Worth the Expense?