مذكرة إيداع بالسجن ضد مدون تونسي

أصدرت محكمة تونسية، مذكرة إيداع بالسجن ضد المدوّن المثير للجدل، الصحبي العمري، على خلفية تدوينات نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، هاجم خلالها عددا من السياسيين والمسؤولين التونسيين.

وقال المساعد الأول للوكيل العام في محكمة محافظة سوسة، معز اليوسفي، إن العناصر الأمنية أوقفت الصحبي العمري، على خلفية قضايا تشهير وتحريض ونشر أخبار زائفة.

وأضاف معز اليوسفي، في تصريح إعلامي، أنه تم التحقيق مع الصحبي العمري، قبل أن يصدر قاضي التحقيق في محافظة سوسة مذكرة إيداع بسجنه.

وتم مؤخرا التحقيق مع الصحبي العمري، في قضايا الإساءة لعدد من الشخصيات السياسية والمسؤولين، عبر تدوينات نشرها على صفحته في فيسبوك.

وتم توقيف المدون المثير للجدل بعد نشره لتدوينات تضمنت ”الشتم والتحريض ضد عدد من الوزراء وبعض أفراد عائلة الرئيس التونسي الراحل ، الباجي قايد السبسي“.

وأصدرت محكمة تونسية في ديسمبر 2018، حكما بالسجن 3 أشهر، ضد الصحبي العمري، بعد أن وُجهت له تهمة ارتكاب فعل موحش في حق السبسي.

وانطلقت التحقيقات في هذه القضية في يناير 2018 ، وتم توجيه التهم إلى 3 أشخاص آخرين صدر في حقهم حكما بالبراءة.

وقدّم مؤخرا الوزير الأسبق ورجل الأعمال، مهدي بن غربية، عددا من الشكاوى ضد الصحبي العمري، مشددا على أنه عازم على ملاحقته قضائيا، بعد أن تعمد تشويهه.

وجاء ذلك بعدما نشر العمري، عددا من التدوينات تحدث فيها عن تورط بن غربية في ملفات فساد، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال.

كما اتهم العمري، بن غربية، بقتل شابة تونسية، في أحد ضواحي العاصمة تونس، وأثارت هذه القضية جدلا واسعا في البلاد.

Read Previous

مجلس الفيفا يوصي باتباع قاعدة التبديلات الخمسة بشكل دائم

Read Next

جان ماري هيدت يوقع بالداخلة كتابه ‘محمد السادس رؤية ملك: أعمال وطموحات’