بالصورة: شجرة “رحيمة” تنقذ شبين من غرق محقق

arbre

حققت صورة التقطت لشابين تحاصرهما السيول في منطقة حائل، شمال السعودية، رواجاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرا وسط السيول، وهما يتعلقان بساق شجرة كانت سبيلهما إلى النجاة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة حائل، النقيب عبدا لرحمن الجهني، أن “عمليات الإنقاذ للشابين نجحت، وأن الدفاع المدني تواجد في المنطقة منذ وقت مبكر”.

من جهة أخرى، يواصل الدفاع المدني استنفاره لإنقاذ المواطنين في منطقة حائل جراء سيول للوديان بسبب هطول الأمطار الغزيرة في المنطقة، حيث تم إنقاذ 9 نساء و30 رجلاً حتى الآن.

وتسببت قوة السيول الجارفة في وادي الأديرع بمنطقة حائل في غرق 7 سيارات لبعض المواطنين الذين كانوا يقومون بنزهة لشعيب الأديرع.كما تسببت مياه الشعيب بإخلاء قسم شرطة عريف بحائل بعد أن دخلت إلى المبنى.

وفي تطورات أخرى بمنطقة حائل، تلقى مركز طوارئ الدفاع المدني أكثر من 700 مكالمة، منها نحو 50 بلاغ احتجاز مركبة، وبلاغ عن احتجاز حافلة لطالبات، وبلاغان عن انهيار مبنى، وتمت الاستعانة بالطائرات العمودية في بعض عمليات الإنقاذ.

وفي نجران، استقبلت الأجهزة المعنية أكثر من 180 مكالمة، وتم إيواء 80 شخصاً، وإنقاذ عدد من المركبات، وتم صرف خيام وأغطية لبعض المتضررين في محافظة تثليث.

وإلى ذلك، قالت مصادر في المديرية العامة للدفاع المدني السعودي إن إجمالي مكالمات الطوارئ في المملكة وصلت إلى أكثر من 3000 مكالمة حتى اللحظة.

وفي العاصمة الرياض، تركزت البلاغات على احتجاز مركبات وحوادث مرورية، فضلاً عن 5 حالات تماس كهربائي.

Read Previous

خبراء: من أضرار سراويل الجينز والفيزون ..تلف الأعصاب والعقم ونقصان الخصوبة

Read Next

بالصور: فاطمة وشاي والملحن العلوي من بين حضور الجلسة العامة للمؤتمر الـ5 لشبيبة العدالة والتنمية