وزير الاتصال يستقبل أعضاء المكتب الجامعي الجديد للجامعة الوطنية للأندية السينمائية

cinema

استقبل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي يوم الأربعاء 27 مارس، بمقر وزارة الاتصال، أعضاء المكتب الجامعي الجديد للجامعة الوطنية للأندية السينمائية.

و يأتي هذا اللقاء التواصلي مع الوزير استجابة لدعوة المكتب الجامعي بغرض مد جسور التواصل مع الوزارة من جهة، ثم مناقشة القضايا السينمائية الملحة، من جهة ثانية.

و بعد كلمة ترحيبية بأعضاء المكتب من طرف الوزير، تقدم رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية، بورقة حول الوضع الحالي للجامعة وبرنامجها الثقافي المنبثق عن مجلسها الوطني المنعقد في 10 مارس 2013. كما استعرض الرئيس أهم النقاط الواردة في هذا البرنامج، وخصوصا الجامعة الصيفية المزمع تنظيمها في مدينة السعيدية صيف 2013، و كذا إصدارات الجامعة و من ضمنها مجلة “دراسات سينمائية”. كما عبر رئيس الجامعة عن أمل الجامعة في إعطاء دفعة جديدة للثقافة السينمائية الوطنية، مقترحا في ختام كلمته الدفع بمشروع انفتاح الجامعة الوطنية على محيطها الإفريقي من خلال مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة.

و استجابة لمقترحات المكتب الجامعي، أبدى الوزير تجاوبه مع هذه المقترحات على أساس توقيع اتفاقية شراكة مبنية على مشاريع عمل محددة. كما أشار الخلفي، في معرض مداخلته، إلى أهمية الثقافة السينمائية في مواكبة الإنتاج السينمائي الوطني بشكل عام و النقد السينمائي بشكل خاص، كما أشاد بدور الأندية السينمائية في نشر الثقافة السينمائية والقيم الإنسانية، وشدد على أهمية تنمية ثقافة سينمائية وطنية تلامس القضايا الوطنية و تحترم التعدد الثقافي و اللغوي لبلادنا، و ذلك في أفق ترسيخ سينما وطنية قوية و متعددة وفاعلة في التنمية.

عن بلاغ لوزارة الاتصال

Read Previous

الحي المحمدي عين السبع: اعتقال قاتل صديقه بدافع الانتقام (صور)

Read Next

فيديو: مُسنّة بلجيكية تنطق بالشهادتين في اتصال خاطئ لموظفة مغربية بمركز اتصالات