الحبيب المالكي يكشف عن قرار ترشحه لمسؤولية الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي”

أعلن الحبيب المالكي، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أنه سيترشح لمسؤولية الكاتب الأول للحزب.

وأوضح المالكي، في حوار مع صحيفة (الاتحاد الاشتراكي)٬ نشرته في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (27 ماري)٬ أن ترشحه لمسؤولية الكاتب الأول للحزب سيكون في المؤتمر الوطني القادم للحزب وسيتم طبقا للمساطر التي يضعها الحزب معربا عن اعتقاده أن ترشحه لهذه المسؤولية “مساهمة في إغناء النقاش وإعادة الاعتبار للفكر وللأسس الثقافية للعمل السياسي”.

وأكد أنه ينبغي التحضير للمؤتمر القادم من “منظور جديد” و”منطلقات جديدة” والعمل من أجل الإجابة على الأسئلة التي تفرضها المرحلة الحالية٬ مبرزا أهمية وضع خط سياسي واضح يستجيب لمتطلبات هذه المرحلة.

وشدد في هذا الصدد على ضرورة تجاوز “المفهوم الجهازي” للتحضير للمؤتمر المقبل لكون هذا المفهوم “يختزل كل الإشكاليات الكبرى في المساطر وفي احترام بعض القواعد رغم أهميتها”٬ معتبرا أن التحضير من أجل التجديد وإعادة البناء هي المعادلة المطروحة٬ وأن يكون المؤتمر القادم فرصة لإعادة البناء على أسس احترام الديمقراطية الداخلية في جو يطبعه التنافس المسؤول .

وحسب المالكي فإنه يتعين على الحزب أن يضع خطة تنظيمية شاملة لتحضير مؤتمره الوطني تحترم تمثيلية كل التنظيمات الحزبية على المستوى الجهوي والإقليمي والفروع وكذلك على مستوى القطاعات.

أكورا بريس: عن وم ع

Read Previous

حل الخريف بعد الربيع: اقتصاد المغرب مثل اقتصاد البلدان الصاعدة والوضع في تونس ومصر مقلق

Read Next

والد دنيا باطما لـ”أكورا”: دنيا حصلت على لقب قلوب المغاربة وشيء ما حدث في الخفاء جعل اللقب من نصيب المصرية