وزارة الداخلية المغربية تكشف حيثيات انتحار مواطن فلسطيني مقيم بـ”اشتوكة أيت باها”

أصدرت وزارة الداخلية بلاغا في شأن إقدام مواطن فلسطيني على الانتحار يوم 21 فبراير 2013 بدوار السوالم، دائرة بيوكري بإقليم اشتوكة أيت باها.

في ما يلي نص بلاغ وزارة الداخلية:

“أفضت التحريات الأولية التي قامت بها المصالح المعنية بإقليم اشتوكة أيت باها في شأن إقدام مواطن فلسطيني على الانتحار يوم 21 فبراير 2013 بدوار السوالم، دائرة بيوكري إلى النتائج التالية:

قام المسمى قيد حياته صبحي ابراهيم سالم أبو سلطان (Sobhi Brahim Salam Abousseltan) المزداد سنة 1952 بدير البلح (Deir Al-Balah) بفلسطين، بشنق نفسه يوم 21 فبراير 2013 ببيت يقطنه داخل شركة “أكفاي دي سوس”  (AGAFAY DU SOUSS ).

وكان الهالك الذي يملك شركة تسمى “دير البلح لصناعة وتركيب جميع أنواع البيوت الزراعية”(les serres) ، يسكن في بيت داخل محطة التلفيف التابعة لشركة  (AGAFAY DU SOUSS) ويمارس نشاطه في ورش وضعه رهن إشارته مسير محطة التلفيف باعتباره شريكا له في مجال صناعة البيوت البلاستيكية (les
serres).

وخلافا لما أوردته بعض المنابر الإعلامية الوطنية فالهالك لم يتم احتجازه من طرف العمال المضربين بشركة  (AGAFAY DU SOUSS)ولا صلة له إطلاقا بهذه الشركة المختصة في إنتاج وتصدير الطماطم وبالتالي لا تربطه أية علاقة شغل بالعاملين بها. وقد أصدرت النقابة المعنية بيانا تنفي من خلاله أية علاقة لعمالها مع واقعة الانتحار.

بالإضافة إلى ذلك لم يتم إشعار السلطات المحلية أو الأمنية عن وجود شخص محتجز داخل محطة التلفيف سواء من طرف مسؤولي الشركة أو حراسها.

وأخيرا أثبتت ذات التحريات أن المواطن الفلسطيني المذكور كان يعاني ضائقة مالية خانقة بسبب فشل مشروعه التجاري حيث لم يعد قادرا حتى على تلبية حاجياته الغذائية اليومية وكان يلجأ إلى أبنائه قصد الحصول على مساعدات مالية كما أن العمال كانوا يساعدونه ماديا”.

Read Previous

نبيل عيوش، مخرج شريط يا خيل الله”هل نستنتج من كلام بعض برلمانيي البيجيدي أن هناك فن نظيف وفن متسخ؟”

Read Next

الملك محمد السادس: المغرب لن يدخر جهدا لمواصلة تقديم الدعم للشعب المالي الشقيق