النقابة الوطنية للصحافة المغربية: الصحافية ضحى زين الدين تتعرض للاحتجاز والاعتداء

الصحافية، ضحى زين الدين

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بلاغا تندد من خلاله بما تعرضت له الزميلة، ضحى زين الدين، الصحافية بيومية “الصباح” من احتجاز واعتداء من طرف أشخاص في وكالة خاصة بلعبة “التيرسي”، حيث كانت بصدد انجاز روبورتاج عن هذه الآفة.

في ما يلي نص بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية:  

“تعرضت الزميلة ضحى زين الدين، الصحافية في جريدة الصباح، يوم الثلاثاء 26 فبراير 2013، لاعتداء شنيع من طرف عشرات الأشخاص، في أحد وكالات لعبة التيرسي، بالدار البيضاء.

وحسب ما توصلت به النقابة، فإن الزميلة كانت تقوم بتحقيق حول هذه اللعبة وآثارها النفسية والاجتماعية، فإذا بمدير الوكالة، الكائنة بشارع باريس، والمسمى مصطفى مسكوتي، يحرض عليها الأشخاص المتواجدين هناك ويدعي أنها تحمل كاميرا خفية لتصويرهم.

فقام عشرات الأشخاص، تحت رقابة المدير المذكور، باحتجازها وتفتيشها ومحاولة الاعتداء عليها، بل إن حارس الوكالة هددها ووصفها بأبشع النعوت.

ولم تتمكن قوات الأمن من فكها ، من هذا الاحتجاز إلا بعد أن طلبت الدعم، وبصعوبة كبيرة. وادعى مسؤولو الشركة للصحافية أنهم محميون من جهات عليا، وأنهم لا يخافون من الشكاية التي ستقدم للأمن.

وفعلا توجهت الزميلة،، إلى الدائرة الثالثة للأمن، التي تقع في شارع الروداني، وقدمت شكاية في الموضوع.

والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، إذ تعبر عن تضامنها مع الزميلة، فإنها تندد بما حصل وتطلب من السلطات الأمنية والقضائية تحمل مسؤوليتها لفتح تحقيق ومعاقبة الفاعلين.

وقد وجهت النقابة رسالة إلى كل من السادة وزراء العدل والداخلية والاتصال”.

Read Previous

الملك محمد السادس: المغرب لن يدخر جهدا لمواصلة تقديم الدعم للشعب المالي الشقيق

Read Next

فيديو: الإعلامي بالقناة الأولى محمد المودن يرحل إلى دار البقاء