رئيس الحكومة باسم الملك محمد السادس: لا أمن ولا سلم بدون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف


دعا الملك محمد السادس٬ رئيس لجنة القدس٬ في رسالة وجهها إلى المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس الذي انطلقت أشغاله٬ يوم الأحد 26 فبراير 2012  بالدوحة٬ إلى بلورة استراتيجية شاملة في إطار من التناسق والتكامل بين العمل العربي والإسلامي المشترك للدفاع عن القدس.

وقال جلالة الملك في هذه الرسالة التي تلاها رئيس الحكومة٬ عبد الإله بن كيران “أدعو إلى بلورة استراتيجية شاملة ومتعددة الأبعاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وروحيا وثقافيا في إطار من التناسق والتكامل بين العمل العربي والإسلامي المشترك وذلك بتعبئة كل الوسائل والإمكانات والقدرات للدفاع عن هذه المدينة السليبة”. 
كما دعا جلالته إلى إقامة “تحالف عالمي بين كل القوى الحية الملتزمة بالسلام والمؤمنة بقيم التسامح والتعايش لإنقاذ مدينة السلام” دفاعا عن القدس والمقدسيين.

وطالب جلالة الملك بالتحرك لوقف مخططات التهويد التي تستهدف القدس الشريف٬ داعيا المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف مخططاتها التوسعية والممارسات العدوانية المتصاعدة في حق المقدسيين.
وقال جلالته: “بصفتنا رئيسا للجنة القدس٬ نواصل جهدنا لإلزام إسرائيل بالتوقف عن الانتهاكات”. 
كما أبرز جلالة الملك الإرادة المشتركة لرفع تحديات السلام المزمنة في منطقة الشرق الأوسط٬ بفعل تمادي السلطات الإسرائيلية في انتهاك معالم القدس الشريف٬ وذلك في خرق سافر لأحكام القانون الدولي٬ وخاصة ما يحدث بباب المغاربة٬ هذا إلى جانب طمس معالم المدينة الشريفة مما يعمق الهوة بين الأطراف المعنية بالحوار٬ ويدفع نحو مزيد من التوتر والاحتقان.
وأكدت الرسالة الملكية أن “لا أمن ولا سلم بدون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.
ويروم هذا المؤتمر الدولي٬ الذي دام يومين بمشاركة أكثر من 350 شخصية عربية ودولية تمثل نحو 70 دولة٬ بالإضافة إلى خبراء وباحثين ومؤرخين وقانونيين عرب وأجانب ينتمون لكافة الأديان السماوية٬ وضع مدينة القدس في صلب الاهتمام الإقليمي والدولي جراء الانتهاكات “الإسرائيلية” المتواصلة التي تتعرض لها.

أكورا بريس: عن موقع “العدالة والتنمية”

Read Previous

الاندماج المغاربي: ضرورة أم اختيار.. شعار الملتقى الإقليمي للشعوب المغاربية

Read Next

الإعلان عن النيبالي “تشاندرا” كأقصر رجل في العالم