تفكيك عصابة تسطو على زبناء الشبابيك البنكية بالبيضاء

تمكنت العناصر الأمنية بمنطقة أمن الحي الحسني في الدار البيضاء، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة تترصد الزبناء حين سحبهم الأموال من الشبابيك البنكية الالكترونية.

ويتعلق الأمر، حسب مصادر أمنية مطلعة، بعصابة مبحوث عنها بموجب مجموعة من مذكرات البحث، تتكون من ذوي سوابق عدلية في مجال السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، والسرقة بالخطف.

وجاء إيقاف المتهم الأول حسب المصادر ذاتها، من طرف عناصر فرقة الدراجين المتنقلة، في حالة تلبس، بعد أن عمد إلى سرقة شخص بالقرب من شباك أوتوماتيكي لوكالة بنكية، وبخضوعه للجس الوقائي تم العثور لديه على حافظة نقود الضحية وهاتفه المتنقل من نوع “سامسونغ” إلى جانب حجز مدية من حجم كبير، فيما لاذ مرافقه بالفرار.

وأكدت مصادر الجريدة، أن المتهم خلال الاستماع إليه في محضر قانوني، اعتبر أنه يشكل إلى جانب شريكه، الذي تم التعرف عليه وتحرير مذكرة بحث في حقه، عصابة إجرامية متخصصة في السرقات الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والسرقات بالخطف، مؤكدا أنه حديث الخروج من السجن من أجل نفس التهمة.

وأضاف المتهم في نفس المحضر، حسب مصادرنا الأمنية، أن المسروقات المتحصل عليها خلال عمليات السرقة يتم بيعها إلى أشخاص مجهولي الهوية، مقابل مبالغ مالية قليلة، قصد الحصول على المخدرات.

إلى ذلك، وبعد انتهاء البحث مع المتهم، تمت إحالته على العدالة بموجب مسطرة قانونية من أجل تعدد السرقات الموصوفة بجناية وحيازة السلاح الأبيض دون سند قانوني واستهلاك المخدرات.  

Read Previous

صفقة بيل لم تكلّف خزينة ريال مدريد سوى 2.6 مليون يورو

Read Next

صورة تسدل الستار عن سرّ تسديدات بيل الصاروخية