الإنتربول يرفض التدخل في قضية احتجاز البوليساريو لـ19 مغربياً

كشفت مصادر مطلعة أن جنرالات الجزائر لم ينظروا بعين الرضا إلى إقدام جبهة البوليساريو على اعتقال مغاربة بدعوى أنهم مهربون وأعلنت أنها ستحاكمهم في المنطقة العازلة، فيما رفضت الشرطة الدولية “الأنتربول” التدخل في قضية المحتجزين بسبب عدم وجودهم ضمن قائمة المبحوث عنه، بعدما رفضت الأمم المتحدة التدخل في القضية وفق مانشرته يومية “المساء”.

وحسب المصادر ذاتها، فقد رفضت الجزائر أن يعتقل مواطنون مغاربة داخل أراضيها، مضيفة أن جنرالات النظام استاؤوا من الخطوة التي أقدمت عليها الجبهة. وسارعت البوليساريو إلى إصدار بيان وأعلمت الأمم المتحدة بحيثيات الحادث، كما قامت باستدعاء ممثلين عن بعثة المينورسو لحضور ماقالت إنه استجواب للموقوفين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الشرطة الدولية “الأنتربول” رفضت، بدورها، التدخل في قضية الموقوفين ال19. 

وجاء رفض الجهاز الدولي لذلك بسبب تناقضه مع عمله، إذ أن الموقوفين لايوجدون على قائمة المطلوبين الصادرة في حقهم مذكرات اعتقال من الدول الأعضاء في الجهاز.

وشكل رفض جهاز الشرطة الدولي خيبة أمل لجبهة البوليساريو التي عولت على تدويل قضيتهم والاستعانة ب”الأنتربول”، بعد أن رفضت بعثة “المينورسو” التدخل في قضيتهم بسبب صفتهم المدنية، كما أكد على ذلك الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الذي رفض الإدلاء بأي تصريح حول قضية الموقوفين ال19 الحاملين للجنسية المغربية، والذين تم توقيفهم من قبل البوليساريو.

Read Previous

قرض كويتي للمغرب بحوالي نصف مليار درهم لتمويل مشروع “تي جي في”

Read Next

دفاع معتقلي الريف بعكاشة يكشف “المضايقات” التي يتعرض لها