النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، بعد زوال اليوم الاثنين:

– تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من بعد زوال اليوم الإثنين (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7532 حالة.

– جل الحالات الجديدة المؤكدة (85 حالة منها) تم تسجيلها إما خلال عمليات الكشف لدى أشخاص لا تبدو عليهم أعراض المرض أو في إطار التحري الوبائي في صفوف المخالطين لحالات مرضية أخرى.

– تشخيص هذه الحالات تم على وجه الخصوص بجهة الدار البيضاء-سطات (61 حالة من بين الـ99)، تليها طنجة-تطوان-الحسيمة ب24 حالة، متبوعة بجهات الرباط-سلا-القنيطرة ومراكش-آسفي وسوس-ماسة وفاس-مكناس.

– باقي الجهات لم تسجل حالات خلال الـ24 ساعة الماضية.

– التوزيع الجغرافي حسب النسبة المئوية لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء: جهة الدار البيضاء-سطات سجلت ما يقارب ثلث الحالات، متبوعة على الخصوص بجهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 بالمائة من مجموع الحالات، وجهة فاس-مكناس بما يفوق 13 بالمائة.

– تسجيل 71 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4774 حالة،

– ارتفاع نسبة الشفاء من هذا المرض بالمملكة إلى 63.4 في المائة.

– تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 200 حالة وفاة،

– استقرار نسبة الإماتة للفيروس في 7ر2 في المائة.

– استبعاد 9222 حالة كان مشتبها في إصابتها بالفيروس، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة منذ بداية الوباء 144 ألف و671 حالة.

– انخفاض طفيف لمؤشر انتشار فيروس كورونا المستجد على الصعيد الوطني، إذ أصبح يساوي 0,76.

– اختلاف المؤشر من جهة لأخرى: ففي الوقت الذي نزل فيه تحت عتبة 0,5 ببعض الجهات، إلا أنه ما زال يقارب الـ1، وبالضبط 0,93 بجهة الدار البيضاء-سطات.

Read Previous

حسين الجسمي يعايد الجمهور ببث حي من أبوظبي

Read Next

لاعب تنس متهم بالاعتداء على زوجته السابقة