إنفوغرافيك: تشافي في سن الـ34 يضع مودريتش ودي ماريا وألونسو في موقف محرج

نشر موقع يوروسبورت بنسخته الإسبانية تقريرا مثيراً يتحدث عن الدور المرعب الذي كان يقوم به تشافي هيرنانديز نجم وسط نادي برشلونة، في مباراة فريقه أمام ريال مدريد في سانتياغو برنابيو، وقد حسمه الفريق الكتالوني برباعية في مباراة أثيرت حولها الكثير من الشبهاتبسبب قرارات الحكم انديانو ماينكو.

إلا أن التقرير ركز على الجانب الذي أغفله الكثير من متابعي اللقاء ألا وهو دور رمانة وسط النادي الكتالوني في السيطرة على اللقاء لا سيما وأنه واجه ثلاثي من العيار الثقيل فيكتيبة ريال مدريد والذي تمثل بوجود كل من تشابي ألونسو ولوكا مودريتش ودي ماريا.

لكن التقرير يظهر أن زرقاء اليمامة لا يقارن ابدا مع اي من هؤلاء الثلاث لاعبين وبفارق خرافي ايضاً، حيث قال الموقع أن مجموع ما مرره تشافي في اللقاء كان 106 تمريرات 4 فقط كانت خاطئة.

بينما على الطرف الأخر فأن جميع لاعبي خط وسط ريال مدريد مررو 101 تمريرة، أي أن النجم الإسباني الدولي قد سيطر على وسط الميدان باكتساح غريب وساحق، يستحق الاشادة والتقدير وفي سن الـ34.

لكن من الواضح أن هذه الإحصائية ليست أرقام فقط بل هي مشكلة حقيقة عانى منها ريال مدريد أمام برشلونة، الذي يملك خط وسط قوي جدا بقيادة زرقاء اليمامة، حيث لعب خط الوسط دورا أكثر فاعلية أمام أتلتيكو مدريد، حيث مرر مجموع اللاعبين 168 تمريرة كان لها الأثر الواضح في حصول ريال مدريد على نقطة من فم الوحش المتصدر.

إلا أن هذه الأرقام تهاوت تماما أمام أسطورة خط وسط برشلونة منفردا، وبالتالي يبدو أن على أنشيلوتي التركيز على هذه الأرقام وعدم إغفالها إذا ما اراد الوصول أبعد من الدور ربع النهائي في دوري الأبطال، حيث تمتلك كل الفرق التي وصلت هذا الدور جملة قوية من لاعبين خط الوسط الذي قد بصلون إلى مستوى زرقاء اليمامة.

 

يذكر أن برشلونة حسم اللقاء لصالحه من ملعب سانتياغو برنابيو في مباراة وصفها البعض الأجمل في تاريخ مواجهة الفريقين، لا سيما وأنها شهدت 7 أهداف من الفريق كان لبرشلونة أربعة منها ليخطف الفوز ويقترب خطوة كبيرة من العودة إلى لقبه وصراع الصدارة مع أبناء العاصمة مدريد.

Read Previous

هذا هو جديد الدورة الثانية لمنتدى البحر بمدينة الجديدة

Read Next

المغرب يعلن إطلاق الجيل الرابع.. والوكالة تقترح منحها سلطة معاقبة شركات الاتصالات