جمعة الحسم: الصحف المغربية تخصص صفحاتها الرياضية للقاء الغابون


خصصت جلّ اليوميات المغربية الصادرة يوم الجمعة 27 يناير صفحاتها الرياضية للقاء المنتخب المغربي ضد منتخب الغابون برسم الجولة الثانية من الدور الأول لكأس إفريقيا، حيث قدمت يومية “المساء” اللقاء تحت عنوان ” جمعة الحسم بين الأسود والغابون مشيرة إلى أن غيريتس يلعب آخر أوراقه ، كما ترشح نفس اليومية دخول العربي وتاعرابت كأساسيين، بينما اختلفت العناوين الأخرى التي وظفتها الصحف المغربية لوصف موقعة الجمعة، التي ستحدد مصير المنتخب المغربي، وربما مصير غيريتس على رأس إدارته التقنية.
الأحداث المغربية: 7 مفاتيح للفوز على الغابون
قدمت يومية “الأحداث المغربية” في صفحتها الرياضية سبعة مفاتيح ترى أنه بإمكانها أن تمهد الطريق أمام انتصار المنتخب المغربي وهي: الروح القتالية والوطنية وتغييرات في التشكيلة، واعتماد هجوم حيوي وتفادي التمريرات الخاطئة واستغلال الكرات الثابتة، والضغط الهادئ والتقدم الحذر للمدافعين، هذه المفاتيح السبعة كانت من اقتراح الإطار الوطني محمد عبيس، الذي يرى أنها إن اجتمعت يوم غد سنكون على موعد مع النصر.
المساء: 5 مفاتيح للفوز
بينما ذكرت “الأحداث المغربية” أنه تلزم أسود الأطلس سبعة مفاتيح للفوز، اكتفت يومية “المساء” بذكر خمسة مفاتيح كافية لكي يتمكن المنتخب المغربي من تحقيق أول فوز بعد هزيمته أمام تونس، وهي الفعالية الهجومية والتركيز على اللياقة البدنية. المفتاح الثالث يبقى هو عدم ترك مساحات خلف المدافعين والانسياق وراء الهجوم الأعمى، ورابعا يجب أن يكون ذكاء غيريتس حاضرا فيما يتعلق بالتغييرات التي سيقدم عليها دون أن يقع في أخطاء اللقاء الأول بما أنه لم يختر الوقت المناسب للقيام بالتغييرات، فيما يبقى المفتاح الخامس والأخير هو المبادرة إلى التهديف، كي يتمكن المنتخب المغربي من التعامل مع مجريات اللقاء بارتياح.
الصباح: الورقة الأخيرة
تشير يومية “الصباح” إلى تصريح إيريك غيريتس خلال الندوة الصحفية يوم الخميس، حيث قال إن مباراة تونس علمته درسا لا ينبغي تجاهله وهو أن السيطرة لا تعني الفوز، وتعتبر “الصباح” هذا اللقاء بمثابة الورقة الأخيرة، خصوصا أن الخصم لن يكون بالسهل، وهو الذي سيكون مؤازرا بجماهيره العريضة ومنتشيا بفوزه على النيجر خلال اللقاء الأول. ويبدو أن غيريتس بدأ يتراجع عن تصريحاته قبل كأس إفريقيا، حيث قال إن احتمال الإقصاء من كأس إفريقيا وارد، وذلك بعد أن أعلن بالمغرب أنه ذاهب إلى الغابون وغينيا الاستوائية للفوز بالكأس الإفريقية.
أخبار اليوم: التشكيلة مشكلة
أكدت يومية الأخبار بدورها تحت عنوان “مباراة الورقة الأخير لغيريتس” أن المغرب سيلعب الكل للكل خلال هذا اللقاء، مركزة على التشكيلة التي سيعتمد عليها غيريتس في ظل إصابة السعيدي وميكايل بصير وعدم مشاركة الشماخ خلال يومين من التداريب بسبب تعرضه لتسمم غذائي، وتتوقع يومية “أخبار اليوم” أن يقحم غيريتس يوسف حجي وعادل تاعرابت في الهجوم، مع الاعتماد على خدمات كل من عادل هرماش وعبد الحميد الكوثري، بينما سيقحم جمال العليوي عوض كريتيان بصير.
أكورا بريس: ن ص

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق