مؤتمر اللجان العربية يرفع برقية شكر وامتنان إلى ملك المغرب ويشيد بمقترح الحكم الذاتي

الملك محمد السادس

نص برقية شكر وامتنان لملك المغرب المرفوعة من طرف المشاركين في مؤتمر اللجان العربية الخامس والعشرون والمنعقد بالمغرب

“إن المشاركين في مؤتمر اللجان العربية الخامس والعشرون والمنعقد بالمغرب الشقيق في الفترة ما بين 23 و25 نوفمبر 2012 بمدينة مراكش والذي استضافته اللجنة المغربية للسلم والتضامن بحضور وفود تسعة دول تحت عنوان “دور اللجان العربية للسلم والتضامن في ظل التغيرات الجارية بالمنطقة” يتقدمون بأسمى آيات الشكر والتقدير الى جلالة الملك لاستضافة المغرب لأعمال المؤتمر.

 ولولا المناخ الديمقراطي الذي ينعم به الشعب المغربي الشقيق ما انعقد هذا المؤتمر وهو ما ألح علينا في اعتبار مفعول التجربة المغربية المعروفة باسم الإنصاف والمصالحة، والتي استرشد بها المشاركون في أعمال المؤتمر خاصة عند الحديث عن ما يسمى بثورات الربيع العربي.

والتي هي محطة هامة من نهج إصلاحي عميق وأصيل في الشعب المغربي .ولكم فيه موقع ريادي. قد استحضر المؤتمر جهودكم السلمية التي تنم عن حكمة تراعي ربح المستقبل بأمتنا حين بادرتم باقتراح الحكم الذاتي لحل النزاع -الذي طال – بين الشقيقتين المغرب والجزائر حول الصحراء المغربية.

وكما لابد أن نعبر لكم عن تقديرنا لتجربتكم في التجاوب مع الطموح الديمقراطي لشعبكم باقتراحكم لدستور جديد رسخ البنيان الديمقراطي للدولة، وهو ما سمح بإجراء انتخابات حرة ونزيهة أهلت حزبا معارضا لقيادة الحكومة الحالية.

 لذا نرسل هذه البرقية تقديرا واحتراما، الى المغرب الشقيق شعبا وملكا وحكومة، متمنين للمغرب الشقيق التقدم والازدهار تحت رعايتكم الكريمة”.

رئيس السكرتارية الدائمة لمنظمة تضامن شعوب افريقيا

 د. حلمي حديدي     

Read Previous

الاستثناء المغربي يُلهب تدخلات وفديْ مصر والسودان في مواجهة عبد الله النيباري عضو لجنة التضامن والسلم الكويتي

Read Next

فتح الله ولعلو: لماذا أتقدم بترشيحي لمنصب الكاتب الأول للاتحاد الإشتراكي؟