ثلاثة أشهر سجنا في حق القاصر المغربي الذي هدّد بقتل أوباما على تويتر

قضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بالسجن ثلاثة أشهر في حق قاصر بعد إقدامه على التهديد بقتل الرئيس باراك أوباما عبر رسالة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 وبحسب مصادر قضائية ، فإن محكمة في الدار البيضاء أصدرت حكما بالسجن 90 يوما في حق سفيان، البالغ من العمر 17 سنة والمتحدر من مدينة أزيلال وسط المغرب، إثر إدانته بارتكاب “جريمة إلكترونية” و”الدعوة إلى العنف عبر وسائل إعلام إلكترونية”، بعد نشره رسالة على “تويتر” العام الماضي هدد فيها بقتل أوباما.

 وكتب المنحدر “سأقتل رئيسكم وكل الأشخاص الذين سيكونون برفقته. هذا ما سأفعله عندما آتي الى امريكا الشهر المقبل”، وهي الجملة التي جرته الى التحقيق والاعتقال.

وسيقضي عقوبته في مركز إعادة تأهيل القاصرين “عكاشة” في مدينة الدار البيضاء حسبما أكدت مصادر قضائية لفرانس برس.

ويجرى التحقيق ومحاكمة القاصرين في جلسات مغلقة تجمع القاضي وهيأة الدفاع والأهل، ولم يعرف إن كان محامو هذا القاصر قد استأنفوا الحكم، لكنهم طالبوا خلال محاكمته بمراعاة “ظروف التخفيف” في حق موكلهم.

وكانت تغريدة “سأقتل رئيسكم وكل الأشخاص الذين سيكونون برفقته. هذا ما سأفعله عندما آتي إلى أميركا الشهر المقبل” هي التي جرته إلى التحقيق والاعتقال.

 ولم يعرف إن كان محامو القاصر قد استأنفوا الحكم، لكنهم طالبوا خلال محاكمته بمراعاة “ظروف التخفيف” في حق موكلهم.

 وسيقضي المتابع عقوبته في مركز إعادة تأهيل القاصرين “عكاشة” في مدينة الدار البيضاء علما أن التحقيق ومحاكمة القاصرين يتم إجراؤهما في جلسات مغلقة تجمع القاضي وهيأة الدفاع وأسرة المتابع.

 

Read Previous

فيديو: أغرب حكم عرفه تاريخ كرة القدم .. شاهد ما فعله في اللاعبين !

Read Next

ميسي ينتقل رسمياً الى أرسنال