جائزة الأفضل في العالم..مفاجأة في تصويت ميسي

حصل الكرواتي لوكا مودريتش على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم 2018 في حفل أقيم في لندن الاثنين 24 شتنبر.

ونالت البرازيلية مارتا نجمة نادي أورلاندو برايد جائزة أفضل لاعبة.

وفاز مودريتش (33 عاما) بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبعدها لعب دورا بارزا في وصول كرواتيا لنهائي كأس العالم في روسيا قبل الخسارة أمام فرنسا.

وقال مودريتش “هذه الجائزة ليست لشخصي فقط بل أهديها لكل زملائي في الفريق في ريال مدريد ومنتخب كرواتيا. لم أكن لأفوز بهذه الجائزة بدون دعم المدربين. لولا عائلتي ما وصلت لهذه المكانة”.

وهذه أول مرة منذ البرازيلي كاكا في 2007 التي يفوز فيها لاعب بخلاف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بجائزة الأفضل. ولم يحضر اللاعبان الحفل اليوم.

وحصل البرتغالي رونالدو، الذي انضم إلى يوفنتوس من ريال مدريد قبل انطلاق الموسم الجاري على المركز الثاني في ترتيب الجائزة هذا العام بينما جاء الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في المركز الثالث.

وفازت مارتا (32 عاما) التي تلعب في دوري كرة القدم للمحترفات في الولايات المتحدة بجائزة أفضل لاعبة في العالم خمس مرات متتالية آخرها في 2010.

وتفوقت اللاعبة البرازيلية التي قادت بلادها للفوز بكأس كوبا أمريكا في ابريل نيسان على ثنائي أولمبيك ليون ادا هجربرج من النرويج والألمانية جنيفر ماروجان لتحصل على الجائزة.

ونال ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم في روسيا جائزة أفضل مدرب للرجال بينما حصل مواطنه رينالد بيدروس على لقب أفضل مدرب للسيدات بعد فوزه بدوري الأبطال مع أولمبيك ليون.

وقام بالتصويت لاختيار أفضل لاعب ومدرب قادة ومدربو المنتخبات الوطنية ومجموعة منتقاة من الصحفيين ولأول مرة بناء على استفتاء للجماهير على الانترنت.

وفاز الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد بجائزة أفضل حارس هذا العام.

ونال هدف صلاح في مرمى إيفرتون في الدوري الانجليزي الممتاز جائزة أفضل هدف في 2018 بناء على استفتاء للجماهير متفوقا على هدف جاريث بيل الرائع بضربة خلفية مزدوجة في نهائي دوري الأبطال لصالح ريال مدريد.

وحصل مشجعو بيرو على جائزة الفيفا لأفضل مشجعين بينما نال الألماني لينارت تي الذي يلعب في تركيا جائزة الفيفا للعب النظيف بعدما تبرع بخلايا جذعية لمساعدة مريض بسرطان الدم.

وكشفت لائحة المصوتين، عن طبيعة اختيارات نجوم عالميين ومدربين وإعلاميين، ومن بين هؤلاء، ميسي (عميد المنتخب الأرجنتيني) الذي اختار التصويت لكل من الكرواتي مودريتش (5نقاط) والفرنسي كيليان مبابي (ثلاث نقاط)، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو (نقطة واحدة)، وهو ما اعتبره ملاحظون ومحللون رياضيون مفاجأة.

Read Previous

بوريطة يشارك بالأمم المتحدة في اجتماع ترأسه الرئيس ترامب حول مكافحة المخدرات في العالم

Read Next

الثلاثاء 25 شتنبر: ثمن صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي