ولاية أمن البيضاء تطارد مروجي المخدرات في أنفا وبن امسيك وتتمكن من إيداعهم السجن

 

في إطار  التصدي لكل الظواهر الإجرامية وبالخصوص تلك التي تتعلق بترويج المخدرات، تمكنت فرق الشرطة القضائية بكل مناطق أمن ولاية الدار البيضاء الكبرى، وتحديدا في منطقة أمن آنفا، و ابن امسيك، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص: شخصين متلبسين بحيازة مخدر الكوكايين والثالث بحيازة كمية مهمة من مخدر الشيرا، وذلك من خلال عمليتين متفرقتين جاءتا على الشكل التالي:

وأفاد مصدر أمني مطلع، أن العملية الأولى تمت على مستوى منطقة أمن آنفا، حيث قامت عناصر فرقة الشرطة القضائية/فرقة مكافحة المخدرات بالتكثيف من عملياتها الأمنية الرامية لتضييق الخناق على تجار هذه المواد والحد من نشاطهم بهذا القطاع. وهو ما أسفرت عليه إحداها بإيقاف شخصين كانا على متن دراجة نارية من نوع Peugeot 103، واللذين تبين أنهما يتحوزان على كمية من مخدر الكوكايين بغرض الإتجار فيها.

الموقوفان تم إلقاء القبض عليهما على مستوى مدارة Le Maigre De Breuil، على متن الدراجة النارية السالفة الذكر، وقد تم إجراء تفتيش وقائي عليهما ليتم العثور بحوزة أحدهما على سبع (7) جرعات من المخدرات الصلبة “الكوكايين” تزن حوالي 4 غرام كان الموقوفان بصدد ترويجها، كما تم حجز لفائدة البحث هاتف نقال من نوع Iphone S4 من الموقوف ثانيا كان يستغله الموقوفان في الإتصال بزبنائهما وكذا مزوديهما.

وقد تم إطلاع النيابة العامة بالنازلة، بحيث أمرت بوضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل إتمام إجراءات البحث. كما تجدر الإشارة إلى أنه ومن خلال البحث الأولي مع الموقوفين فقد أقرا بأمر تعاطيهما ترويج تلك المواد بين الشباب، وأنهما يعملان لحساب شخص كان يزودهما بالجرعات وهواتف الزبناء لربط الإتصال بهم وتحديد أماكن لقائهم، وقد أدليا بكل المعلومات المتعلقة به، في حين لا يزال البحث جاريا إلى حين إيقافه وتقديمه إلى العدالة على غرار الموقوفين، واللذين قدما أمام العدالة بتاريخ 23 شتنبر 2013 من أجل حيازة والإتجار في المخدرات الصلبة “الكوكايين”.    

 

أما العملية الثانية فتمت على مستوى منطقة أمن ابن امسيك. وفي السياق ذاته، فقد أسفرت إحدى العمليات الأمنية التي قادتها عناصر فرقة مكافحة المخدرات بمنطقة أمن ابن امسيك، على إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية، بحيث ضبط على مستوى شارع إدريس الحارثي وهو متلبس بحيازة كمية مهمة من مخدر الشيرا، فجاءت هذه العملية على الشكل التالي:

فعلى إثر التحريات التي تقودها هذه الفرقة، تمكنت هذه الأخيرة من الوصول إلى معلومة أمنية مفادها أن أحد الأشخاص يتجول بقطاع هذه المنطقة بغرض تصريف كمية من مخدر الشيرا، وهو ما تجندت الفرقة من أجله، فتم تسطير خطة أمنية تمكنت على إثرها العناصر الأمنية من وضع يدها على الجاني الذي ضبطته على مستوى شارع إدريس الحارثي وبحوزته حقيبة بداخلها 29 صفيحة من مخدر الشيرا تزن في مجملها ثلاث كيلوغرامات.

وبالموازاة مع ذلك فقد تم إجراء تفتيش بداخل منزله ظل معه البحث سلبيا. ليتم إخبار النيابة العامة بمستجدات النازلة، بحيث أمرت بوضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل إتمام البحث وتقديمه فيما بعد إلى العدالة من أجل حيازة والإتجار في مخدر الشيرا.

 

Read Previous

تكريم المراقب العام بإدارة الامن الوطني “محمد بوزفور” من قبل اتحاد اللجان الأولمبية العربية

Read Next

بالفيديو المنشط عمورة لـ “أكورا”: شيرين جاءت للغناء في مهرجان تطوان الغنائي لا الخطابي