القوات العراقية تستعيد أربعة أحياء في تلعفر بخامس أيام عملية عسكرية

استعادت القوات العراقية امس الخميس، خامس أيام عملية استعادة مدينة تلعفر والمناطق المحيطة لها، أربعة احياء داخل المدينة التي تبعد 60 كلم غرب الموصل، آخر معقل تنظيم “داعش” بمحافظة نينوى شمال العراق.

 وقال الفريق الركن عبد الأمير يارالله، قائد عمليات، في بيان، إن “قوات مكافحة الارهاب حررت حي المعلمين، غربي تلعفر، ورفعت العلم العراقي فوقه وأدامت التماس مع حي النداء”.

وأضاف الفريق “إن قطعات لواء المشاة الآلي 36 التابع للفرقة المدرعة التاسعة بالجيش العرقي، واللواء 26 التابع للحشد الشعبي حررا حي الجزيرة الشمالي، شرق تلعفر، وسيطرا على بناية المعهد التقني ومركز شرطة السراي وبناية الدفاع المدني في تلعفر، ورفع العلم العراقي فوقها”.

وأوضح أن قطعات اللواء المدرع 35 الفرقة التاسعة بالجيش العراقي واللواء الثاني في قوات الحشد شعبي حررا حي النور الثاني شرق تلعفر، مشيرا إلى أن الشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي حررا حي الوحدة، غرب المدينة، ورفعا العلم العراقي فوق مبانيه.

وذكر بأن طيران الجيش نفذ عدة ضربات جوية أسفرت عن مقتل سبعة 7 مسلحين ضمن عمليات تلعفر.

وبدأت عملية استعادة تلعفر من خمسة محاور بمشاركة ثلاث فرق من الجيش ومثلها من الشرطة الاتحادية وفرقتين من العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب و12 لواء من الحشد الشعبي وبمساندة ودعم الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف الدولي، وأسفرت حتى الآن عن استعادة سبعة أحياء وأكثر من 25 قرية.

Read Previous

البحرية الأمريكية تنتشل جثة ثانية خلال عملية بحث عن بحارة مفقودين

Read Next

الدليل الكامل لأسرار وخفايا “غلاكسي نوت 8” آخر ابتكارات سامسونغ