حصيلة ضحايا الحرائق ترتفع إلى 79 قتيلا و أكثر من 200 مصابا بجروح في اليونان

أكدت مصادر رسمية يونانية اليوم الأربعاء 25 يوليوز، أن حصيلة ضحايا الحرائق ،التي تعرفها ضواحي العاصمة أثينا، ارتفعت إلى حدود الساعة، إلى 79 قتيلا ،فيما بلغ عدد المصابين بجروح متفاوتة الخطورة نحو 200 شخصا .
وأكد بلاغ للحكومة اليونانية أن حرائق الغابات التي تعرفها ضواحي العاصمة أثينا أسفرت لحد الآن عن مقتل ما لا يقل عن 79 شخصا ،كما أن عدد المصابين بسبب هذه الكارثة وصل إلى نحو 200 شخصا ،من ضمنهم أطفال وكبار السن .
وكان رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس قد أكد صباح اليوم الأربعاء 25 يوليوز، أن جل الحرائق التي تعرفها ضواحي العاصمة أثنيا خاصة في منطقة أتيكا، هي عمليا تحت السيطرة.
ومن المحتمل أن يكون عدد الوفيات أعلى من ذلك ، لأن الكثير من الناس من ساكنة المنطقة المنكوبة لازالوا في عداد المفقودين ،حسب ما صرح به رسميا .
وتجدر الإشارة إلى أن عدد ضحايا الحرائق المندلعة حاليا بضواحي أثينا قد تجاوز الأرقام الكارثية المسجلة من قبل بخصوص عدد الوفيات جراء حرائق سنة 2007 ، التي لقي حينها 70 شخصا مصرعهم في المنطقة الجنوبية من اليونان بموقع بيلوبونيس.
وتعرف اليونان حاليا ليس فقط الحرائق التي اندلعت في منطقة أتيكا، بالقرب من أثينا منذ يوم الاثنين 23 يوليوز، ولكن أيضا حرائق أخرى في أجزاء ثانية من البلاد ، ولا سيما في كورينث وكريت، التي دمرت أيضا العديد من المباني وأجبرت السلطات على إخلاء العديد من المواقع السكنية. ووفقا للتقارير الإعلامية، فقد تضررت أكثر منطقة رافينا الساحلية الواقعة شرق أثينا، حيث اكتشفت جهات طبية أمس الثلاثاء 26 جثة.

المصدر : ميدي1تيفي.كوم و و.م.ع

Read Previous

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم ليوم 25 يوليوز

Read Next

بالأرقام: حصيلة الدورة الثانية من السنة التشريعية 2017-2018