تغييرات في اثمنة تذاكر القطارات الرابطة بين مراكش والدار البيضاء وفاس

كشف المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيتم  إحداث تغييرات تخص نظام رحلاته المتوجهة انطلاقا من مدينتي الرباط والدار البيضاء تجاه كل من فاس ومراكش.

وقال ربيع لخليع مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية ، في تصريح للصحافة على هامش ندوة صحفية نظمت  بمراكش إن منتوج قطارات الأطلس سيتم  تطبيق فيه ما سرى على قطار البراق مشيرا إلى أن كل تذكرة في قطارات الأطلس ستتحدد اعتمادا على 3 أسس، أولها موعد السفر  والثاني يتعلق بوقت شراء التذكرة”حيث أنه كلما كان الشراء قبل السفر كلما كان السعر أقل”، والثالث يخص المرونة التي يختارها.

كما كشف مسؤول المكتب أن كل تذكرة ستحمل رقم المقعد الذي سيصبح محجوزا لصاحبه، ليتساوى بذلك المسافرون في الدرجتين الأولى والثانية.

وفيما يخص  أسعار التذاكر بين مدينتي الدار البيضاء مراكش  ستكون من 87 إلى 110 دراهم، ثم 130 درهم وقت الذروة بالنسبة للدرجة الثانية، ومن 120 الى 180 درهم بالنسبة للدرجة الأولى.

وبالنسبة للخط الرابط  بين الدار البيضاء وفاس فسيكون ثمن التذكرة بين 92  درهم خارج أوقات الذروة، و138 درهم في وقت الذروة بالنسبة للدرجة الثانية، ومن 132 إلى 150 ثم 198 درهم للدرجة الأولى.

أما اثمنة التذاكر بين مدينتي الرباط ومراكش  فستتراوح أسعار هذه التذاكر  بين 111  درهم  و166 درهم للدرجة الثانية، وبين158 و237 درهم للدرجة الأولى.

Read Previous

وزارة الإتصال تدعو الصحف الالكترونية إلى الالتزام بتنفيذ مقتضيات المادة 24 من قانون الصحافة والنشر

Read Next

الأميرة للا مريم تترأس بمراكش الإطلاق الرسمي للحملة الإفريقية “من أجل مدن إفريقية بدون أطفال في وضعية الشارع”