تنظيم الدورة الثانية للقافلة الاجتماعية “كسي خوك” لتوزيع مساعدات على الأسر المعوزة

نظمت جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، يوم السبت الماضي، ببنسليمان، المرحلة الثانية من قافلتها الاجتماعية “كسي خوك 2013″، التي استفاد منها أزيد من 400 شخص يتحدرون من الأسر المعوزة من الدواوير المجاورة، شملت توزيع ملابس ومواد استهلاكية وأدوية، مع تنظيم فقرات تنشيطية لأطفال هذه المناطق.

وتميزت هذه المبادرة، بمشاركة مجموعة من الوجوه الفنية، من بينهم الممثلتين سعاد العلوي وصباح بن الصديق، والكوميدي الشرقي ساروتي، الذين ساهموا في دعم المبادرة الاجتماعية التي تهدف إلى إدخال الفرحة على عدد من الأسر المعوزة، مع تقديم مساعدات اجتماعية بمناسبة فصل الشتاء.

وأجمعت الوجوه الفنية المشاركة في هذه العملية، على مساندتها لهذه القافلة الاجتماعية في مختلف مراحلها، عبر الترويج لها، فضلا البحث عن الدعم والموارد اللازمة لإنجاحها.

وأبرزت مروى ثلاث الكاتبة العامة والمكلفة بالتواصل بجمعية ملتقى بلادي، أن الهدف منها هو إحياء مبدأ التكافل والتضامن، عبر التبرع بمساعدات عينية تتوزع بين الملابس وهدايا للأطفال، في الوقت الذي يتطوع عدد من الأطباء الذين تربطهم شراكة بالجمعية لتقديم مجموعة من الخدمات الصحية للمستفيدين مع توزيع أدوية مجانا، مضيفة أنها نظمت بتنسيق مع عدد من المتدخلين من بينهم جمعيات شباب بلا حدود وأمجاد ومتطوعون بلا حدود، فضلا عن عدد من المنظمات غير الحكومية التي ساهمت في إنجاح هذه المبادرة الاجتماعية التي تنظمها جمعية ملتقى بْلادي ضمن برمجتها السنوية.

وأشارت ثلاث إلى أن قافلة “كسي خوك 2013″، انطلقت بالدار البيضاء في 15 نونبر الجاري، وتتوخى تقديم مساعدات اجتماعية لفائدة 2000 شخصا، يتحدرون من الدار البيضاء وبنسليمان وأمزميز وإفران وزاكورة.

يذكر أن الدورة الأولى لقافلة “كسي خوك” التي تقيمها جمعية ملتقى بْلادي وشركائها كل فصل شتاء، نظمت السنة الماضية، بعدد من الدواوير والمناطق النائية بضواحي مدينتي سيدي سليمان والجديدة، واستفاد منها أكثر من 500 شخص، كما شملت أيضا عملية إعذار لفائدة 50 طفلا، إلى جانب توزيع كتب ومحافظ مدرسية على عدد من التلاميذ.

Read Previous

أشهر 10 تصريحات “مجنونة” لزلاتان إبراهيموفيتش

Read Next

عبد الرحيم شاكير يعود للمنتخب الوطني