طقس: استمرار الأجواء الحارة مع سحب منخفض بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد 24 يوليوز 2016، أن يكون الطقس جد حار إلى حار نسبيا بداخل البلاد خصوصا بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وداخل سوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما ستنتشر سحب منخفضة ستهم خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى والجنوبية وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وستتمركز سحب غير مستقرة خلال الزوال والمساء مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس . عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية من القطاع الشمالي الاقاليم الجنوبية وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية بباقي المناطق الاخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وبالسهول الأطلسية وبالسواحل المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية وباللوكس وبالغرب وبالسايس وبدكالة وعبدة وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 23 و 29 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وبسهول تادلة وبتانسيفت والحوز وبالرحامنة وبداخل الشياضمة وبسوس وبالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 28 و 32 بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 28 و34 درجة بالسهول الأطلسية وبالواجهة المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية وبالمرتفعات، وما بين 34 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية ووداخل اللوكس والغرب ودكالة وعبدة والشياضمة وبغرب الاقاليم الجنوبية وبداخل سوس وبمنطقة السايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب الاقاليم الجنوبية وما بين 40 و 45 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وكذا الجنوب الشرقي للبلاد.

Read Previous

موهبة برشلونة في طريقه إلى هامبورغ

Read Next

حريق مهول يلتهم أزيد من 4 هكتارات بغابة بإقليم تاونات