يوسف العربي يهز شباك العين الاماراتي في دوري أبطال آسيا

عزز الدحيل القطري حظوظه في التأهل الى ثمن النهائي وعقد في المقابل مهمة مضيفه العين الاماراتي بعد الفوز عليه 2-صفر الثلاثاء في استاد هزاع بن زايد في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال اسيا لكرة القدم.

وسجل المعز علي (3) والمغربي يوسف العربي (66) هدفي الدحيل الذي استعاد لغة الفوز التي غابت عنه في اخر جولتين، فانفرد بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط مستغلا خسارة شريكه السابق استقلال طهران الإيراني صفر-1 أمام مضيفه الهلال السعودي الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط.

وفشل العين في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، كما انه حقق رقما سلبيا بعدما تعرض لثلاث هزائم متوالية على ارضه (خسر امام الدحيل في اياب دور ال16 الموسم الماضي، ثم امام الهلال والدحيل في النسخة الحالية)، وهواسوأ سجل في معقله على مر تاريخ مشاركته بالمسابقة.

ولم ينتظر الدحيل سوى ثلاث دقائق لافتتاح التسجيل بعد عمل فني رائع من البرازيلي ادميلسون جونيور ارسل على اثره كرة عرضية قابلها المعز علي هداف كأس اسيا 2019 برأسه في شباك خالد عيسى.

وهذه المباراة الرابعة عشرة على التوالي التي يسجل فيها الدحيل اهدافا في دوري ابطال اسيا، منذ ان صام لاخر مرة عن التهديف في اياب دور ال16 لنسخة 2017 عندما خسر امام بيرسبوليس الايراني صفر-1.

ورغم تأخره لم يقم بطل نسخة 2003 ووصيف 2005 و2016 باي ردة فعل، حيث غابت التسديدات الخطرة تماما على مرمى الحارس كلود امين، رغم مشاركة المهاجم السويدي ماركوس بيرغ في الشوط الثاني بعدما فضل المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو ابقاءه احتياطيا في الاول.

في المقابل، واصل الدحيل أفضليته حتى عزز تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة رائعة من المعز علي الى يوسف العربي وضعها بسهولة في شباك العين (66).

Read Previous

توجيه تهمة سوء السلوك لمدرب تشلسي

Read Next

هنغاريا تقرر فرض حظر على الرحلات الجوية الليلية