الجزائر تسلم للمغرب شقيقين متهمين في قضايا الاحتجاز والقتل والمطالبة بفدية

قالت وزارة الداخلية المغربية أنه تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر عن السلطات المغربية في مواجهة مواطنين مغربيين، إن مصالح الأمن الوطني تسلمت من السلطات الجزائرية شقيقين مغربيين كانا يشكلان موضوع بحث للاشتباه في علاقتهما بشبكة إجرامية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الخميس (24 أبريل الجاري)، إن الشقيقين المغربيين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات، وفي ارتكاب أعمال الاختطاف والاحتجاز والقتل والمطالبة بفدية مالية.

وورد في البلاغ أيضا أن البحث المنجز من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوضح العلاقة المباشرة للمشتبه بهما بقضية الاختطاف والاحتجاز والتعذيب المتبوعة بالقتل العمد التي وقعت بضواحي مدينة ابن سليمان في 12 أكتوبر 2013، فضلا عن الاشتباه في تورط أحدهما في عملية إطلاق النار، ضمن محاولة القتل بواسطة السلاح الناري، التي شهدتها مدينة الدار البيضاء في 6 نونبر 2013.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في  هذه القضية عن حجز سلاح من نوع كلاشينكوف مصحوب بخزنتين تضمان 60 رصاصة،  ومسدس فردي يحتوي على 12 عيارا ناريا، وذلك بمدينة تازة داخل مسكن مشتبه به ثالث يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي على خلفية ارتباطه بنفس الشبكة الإجرامية.

وقد تم تقديم الشقيقين المشتبه بهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية من أجل السطو المسلح بفرنسا، بالإضافة إلى مشتبه به ثالث أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بعد الانتهاء من إجراءات البحث.

Read Previous

المحامي إسحاق ينفي مقاضاة البيجيدي بعد أن أدخله “المصباح” عالم النجومية

Read Next

قرار أممي حول الصحراء دون مراقبة حقوق الإنسان وكيف لعبت الرباط الدور الحاسم؟