فيديو.. لحظات مرعبة من داخل السفينة النرويجية بعد توقف محركاتها

عاش ركاب السفينة السياحية النرويجية “فايكينغ سكاي”، أمس السبت 23 مارس، لحظات من الرعب والتوتر داخل السفينة بعد تعطل محركاتها قبالة الساحل النرويجي.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الاهتزازات على متن السفينة إذ تناثرت قطع أثاث على أرضية السفينة فيما تداعت أجزاء من سقفها، وتجمع عشرات الركاب الذين ارتدوا سترات النجاة بانتظار إجلائهم.

وأعلنت السلطات النروجية اليوم الأحد 24 مارس، عن إجلاء 397 شخصا من أصل نحو 1400 شخص على متن سفينة سياحية تعطّل محرّكها قبالة السواحل الغربية للبلاد وسط أمواج عاتية وأحوال جوية سيئة.

وقال مركز الإسعاف في جنوب النرويج في وقت سابق في “تغريدة” عبر “تويتر” إنّ “السفينة السياحية “فايكينغ سكاي” وجّهت نداء استغاثة للتنبيه إلى مشاكل في المحرّك وسط أحوال جوية سيئة.

وأعلنت السلطات صباح اليوم أنّها أنقذت 397 شخصا من أصل 1373 شخصا على متن السفينة عبر مروحيات، يستطيع كل منها نقل ما بين 15-20 شخصا في الرحلة الواحدةن ويتم رفع الركاب من السفينة إلى المروحية، الواحد تلو الآخر بواسطة حبل.

 وأوضحت الشرطة أنّه تم نقل 17 شخصا إلى المستشفيات، ولجأت سلطات البلد إلى خمس مروحيات وسفن إنقاذ وأخرى تابعة لخفر السواحل وصباح الأحد، تمكن طاقم السفينة من إعادة تشغيل ثلاثة من محركات السفينة الأربعة، فيما ذكرت تقارير أنّ قاطرتين وصلتا إلى محيط موقع السفينة السياحية.

Read Previous

مفاجأة.. موقع ترانسفير ماركت العالمي ينشر قائمة أغلى المنتخبات ويكشف ترتيب “الأسود”

Read Next

وفاة الحكم الدولي المغربي محمد باحو