وزيرة الفلاحة الغينية: غينيا استفادت من مساعدة مغربية نوعية في المجال الفلاحي

قالت وزيرة الفلاحة الغينية، جاكلين مارثي سلطان، الخميس 23 فبراير، إن غينيا استفادت من مساعدة مغربية نوعية في المجال الفلاحي تجعلها حاليا “قادرة على تصدير تجربتها الناجحة إلى عدد من دول المنطقة”.

وأوضحت مارثي في تصريح للصحافة، بمناسبة زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها الملك محمد السادس لكوناكري أن “غينيا استفادت من مساعدة مغربية نوعية في القطاع الفلاحي، لاسيما من خلال تكوين الأطر، وتوفير الأسمدة والآليات، واكتساب مختلف التجارب والخبرات الكفيلة بالرفع من الإنتاج”، بما يجعلها اليوم قادرة على تصدير تجربتها الناجحة إلى عدد من دول منطقة غرب إفريقيا من قبيل ليبيريا وسيراليون.

وأشارت الوزيرة الغينية في هذا الإطار، إلى أن غينيا كانت قد حصلت على هبة مغربية هامة من الأسمدة قوامها 2000 طن، بما مكن “الفلاحين الغينيين من التعرف على هذا المنتوج الحيوي والوقوف عند جودته العالية ودوره الأساسي في الرفع من المردودية الفلاحية”.

من جهة أخرى، ذكرت مارثي سلطان باستفادة وزارة الفلاحة الغينية من 40 منحة تكوينية بالمملكة، وذلك في تخصصات فلاحية متعددة، بما مكن الأطر الغينية المستفيدة من التعرف على أحدث المناهج والأساليب المعتمدة في المجال الفلاحي.

وخلصت الوزيرة إلى أن جمهورية غينيا سعيدة بحرص المغرب على تقاسم التجارب التي راكمها في عدة مجالات مع الدول الإفريقية، مضيفة أن “التعاون الذي يجمع غينيا بالمغرب يكتسي بحق رمزية خاصة”.

Read Previous

آيفون 8 سيعتمد تقنية تصوير إسرائيلية “مخيفة”

Read Next

ألمانيا تصدر جواز سفر جديد آمناً ضد التزوير