بالصور: “دبي ميراكل جاردن” أكبر حديقة زهور في العالم بـ45 مليون زهرة

افتتحت في دبي مؤخراً حديقة “دبي ميراكل جاردن” بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع وممرات يبلغ مجمل طولها أربعة كيلومترات، وتضم أكثر من 45 مليون زهرة مختلفة الألوان والأشكال التي تزرع لأول مرة في منطقة الخليج.

تقع الواحة الملوّنة في محيط مجمع “دبي لاند” وعلى مقربة من “المرابع العربية”، وتنتشر في أركانها وممراتها مجموعة من التصاميم الأفقية والرأسية المتميزة بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لوناً مختلفا.

ومن أهم ما يشاهده الزائر، صورة كبيرة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تقديراً وإعزازاً لذكرى مؤسس دولة الاتحاد، تأتي في نهاية “ممر القلوب” والذي يضم على جانبيه 7 مجسمات ضخمة من الزهور على شكل “قلوب” في إشارة لإمارات الدول السبعة، حيث يرمز هذا التكوين الجمالي لمدى الحب الذي تكنه إمارات الدولة لزايد الخير طيب الله ثراه.

وتفتح الحديثة أبوابها لاستقبال الجمهور اعتباراً من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً خلال أيام الأسبوع، بينما تمتد ساعات الزيارة حتى منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتتيح الدخول بالمجان للأطفال دون سن الثالثة، كما ستوفر باقة من الخدمات التي تكفل راحة الزائرين، حيث يراعي التصميم كافة شرائحهم بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وغرف للصلاة ودورات المياه.

ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية من الحديقة إضافة مزيد من المرافق مثل “حديقة الفراشات” وركن الألعاب للأطفال ومجموعة من المنافذ التجارية والمطاعم، حيث من المقرر البدء في أعمال هذه المرحلة في شهر مايو المقبل على أن يتم الانتهاء منها في أكتوبر 2013.

وتجدر الإشارة إلى أن حديقة “دبي ميراكل جاردن” مرشحة للدخول إلى موسوعة الأرقام القياسية العالمية من خلال “هرم الزهور” الذي يصل ارتفاعه إلى 10 أمتار بقاعدة مساحتها 144 مترا مربعاً، علاوة على “حائط الزهور” الذي يحيط بالحديقة بطول يصل إلى 800 متراً وارتفاع يناهز الثلاثة أمتار.

Read Previous

أكورا تنشر النص الكامل للتقرير السنوي حول النهوض بحرية الصحافة بالمغرب

Read Next

فيديو: تصوير ثلاثي الأبعاد يرسم بيت النبي صلى الله عليه وسلم وحجرات زوجاته