اتحاد طاطا للفوتسال: معاناة متواصلة

أكورا: زكرياء أكجدول

يعيش اتحاد طاطا لكرة القدم داخل القاعة أزمة دائمة منذ بداياته الأولى مند ما يقارب خمس سنوات، الفريق حقق الصعود هذا الموسم للقسم الوطني الثالث ويحتل لحدود الدورة التاسعة الرتبة التاسعة برصيد 12 نقطة، من ثلاث انتصارات وثلاث تعادلات ومثلهما من الهزائم.

أبناء المدرب مولود العشوش لم يستسلموا رغم الأزمة المالية التي يمرون منها، حيث يتجاهل مسؤولو المدينة في غالب الأحيان هذه الرياضة، والدليل منح مالية لا تسمن ولا تغني من جوع، فمنحة المجلس البلدي لا تتعدى 39 ألف درهم، فيما منحة المجلس البلدي تقارب 20ألف درهم.

بالرغم من كل هذه المعيقات فالفريق والذي يضم أبناء المدينة يضحون من أجل اسم المدينة، وكلهم أمل في إسعاد الجماهير الطاطوية التي ما فتئت تقف وراء هؤلاء الشباب سواء داخل الميدان او خارجه.

وقد صرح مدرب الفريق مولود العشوش “الحمد لله بقتالية وعزيمة اللاعبين والطاقم التقني والمكتب المسير برئاسة عمر أوبلا، فنحن نقدم مستويات لا بأس بها، ونحاول إسعاد الجماهير الطاطاوية، وماذا عسايا أن أقول فنحن هذا الموسم سنعمل على المحافظة على مكانتنا، أما الصعود فتلزمه مجموعة من الامكانيات المادية واللوجستيكية”.

هذا ولم يخفي عميد الفريق عبد المجيد بوحفا بدوره المعاناة التي تواجههم مؤكدا في نفس الوقت على تحملهم لكل هذه المعيقات من أجل تحقيق الأفضل “هذا الموسم يختلف عن الموسم الماضي والذي قدمنا فيه مستويات رائعة، سواء من حيث النتائج أو الأداء،فيما هذا الموسم بدأنا بتعثرات، حيث تواجهنا مشاكل مادية خصوصا وأننا ننتقل كل أسبوعين وما يرافقه من مشاكل النقل، عكس الفرق المنافسة التي تنتمي أغلبها لمدينة أكادير ولا ترتحل إلا ناذرا، فبقيادة الجميع فالعناصر تقدم مستويات تبهر المتتبعين داخل الميدان وخارجه، كما أن القاعة لا تتوفر على الإضاءة وبعض المرافق، ما يجعل الحصص التدريبية تعرف غيابات اللاعبين بسبب الدراسة”، متحدثا عن طموحاته “صراحة من أهم طموحاتي أن أساعد فريقي على تحقيق الصعود، وذلك لن يتحقق إلا بتعاون الجميع”.

من جهة أخرى وحسب مصادر خاصة “لأكورا” فالجهات المسؤولة في اختيار منتخب عصبة سوس دائما ما يقوم بإقصاء وتهميش أبناء الفريق الطاطاوي مرجعة السبب في ذلك إلى بعدهم عن مدينة أكادير، قبل أن يتدخل مسؤولو الفريق الطاطاوي وتتم الاستجابة للطلب، ومعه تم استدعاء لاعبين من الفريق، الأمر يتعلق بمجيد بوحفا ويوسف أوملي.

للإشارة فالفريق سيواجه في الدورة العاشرة فريق الاتحاد السوسي صاحب الرتبة العاشرة (8 نقاط) يوم الأحد في الثالثة زوالا بالقاعة المغطاة بطاطا.

Read Previous

وزارة العدل: إحداث مرصد وطني لمكافحة الإجرام

Read Next

أديس أبابا .. انطلاق أشغال الدورة العادية ال32 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي