دانته حول ريبري: “إنه يشبه ماريو بالوتيلي”

تعرض فرانك ريبري في المدة الأخيرة لانتقادات عديدة بسبب سلوكه المثير للجدل، ودخل زميله السابق البرازيلي دانته على الخط مشبها إياه بالإيطالي ماريو بالوتيلي، وذلك من باب الدفاع عنه.

النجم الفرنسي فرانك ريبري يبدو أنه يفقد كثيرا من شعبيته بين أوساط متابعي منافسات الدوري الألماني لكرة القدم-بوندسليغا، خلال الموسمين الأخيرين بالخصوص، بسبب ازدياد حالات الغضب التي سيطرت عليه على العشب المستطيل وأثرت على سلوكه فدفعته لارتكاب مخالفات واعتداءات جسدية عديدة في حق لاعبين من الفرق المنافسة. وعاقبت الصحافة الألمانية بقوة اللاعب بوصفه مرارا الطفل المشاكس أو “الملاكم – اللاعب”، لكن الجناح البافاري له أيضا العديد من المشجعين الذين لا يتوانون في الدفاع عنه مع شد الانتباه إلى قدراته الإبداعية والفنية العديدة في عالم كرة القدم. أحد هؤلاء، زميله السابق دانته الذي لعب معه في صفوف الفريق البافاري قبل أن يلتحق بفولفسبورغ ثم بفريق نيس الفرنسي.

وطالب المدافع البرازيلي بـ”الرفق” بريبري مشبها زميله السابق بزميله الحالي في صفوف الفريق الفرنسي، اللاعب الإيطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي. ويقول دانته: “هناك أوجه شبه عديدة بين بالوتيلي وريبري”، وتابع “في الحقيقة فرانك كان دائما رجل دعابة، ورغم ذلك يشعر الاثنان بضغوط كبيرة تدفعان بهما إلى الانفجار”، يقول دانته لصحيفة “جورنال دو ديمونش” الفرنسية. ويتابع دانته “أن اللاعبين معا بحاجة إلى مساحات لإبراز شخصيتهما، وهذا يساعدهما في إبراز إمكانياتهما على الملاعب”. ويقول دانته بشأن ريبري إنه من “أفضل” اللاعبين الزملاء ممن تعامل معهم في مسيرته. وتجدر الإشارة أنهما لعبا معا لمدة ثلاث سنوات ضمن صفوف البافاري.

وتأتي تصريحات دانته في وقت يزداد فيه الغموض حول مستقبل النجم الفرنسي مع الفريق الألماني، فبعد أن أعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن النادي اتفق مع لاعب خط الوسط على التمديد إلى غاية عام 2018، فند النادي على موقعه الالكتروني صحة الخبر. في الوقت ذاته اكتفى مدير النادي كارل هاينز رومينغه مجددا بالإشادة بالدور الذي قام به هذا اللاعب كـ”أحد مفاتيح النجاح” بالنسبة للفريق في السنوات الأخيرة، وأن “عبارات الشكر لن توفيه حقه”. أما حول مدى استعداد النادي لتمديد عقد اللاعب الفرنسي إلى ما بعد نهاية الموسم، رد رومينيغه “هذا وارد!” دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

Read Previous

بطولة المغرب لرفع الأثقال..تألق فريقا قدس سيدي مومن (رجال) وأولمبيك الجديدة (سيدات)

Read Next

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق