أكثر من 177 ألف مترشحة ومترشحا لاجتياز مباراة ولوج المراكز الجهوية للتعليم

تبعا للمباراة التي سبق أن أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2014/2013 ، فإن الوزارة تقدم المعطيات التالية:
بلغ العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات لاجتياز الاختبارات الكتابية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين  177243 ، وهو عدد يفند الادعاءات المغرضة بخصوص صعوبة تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية ؛ كما تم تسجيل عدد كبير من الترشيحات المكررة.

إن اللوائح النهائية للمترشحين والمترشحات حسب الأسلاك والتخصصات ومراكز إجراء الاختبارات الكتابية ، سيتم نشرها  زوال يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2013 بمقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية ، وكذا على الموقع الإلكتروني للوزارة ww.men.gov.ma.
يتعين على المترشحين والمترشحات الاطلاع على اللوائح المذكورة والحضور إلى المراكز المحددة لهم نصف ساعة قبل توقيت انطلاق الاختبارات الكتابية، وأن يصحبوا معهم لزوما بطاقة التعريف الوطنية ووصل الإيداع الإلكتروني للترشيح ليدلوا بهما عند بداية كل اختبار.

على غرار الإجراءات التي تم العمل بها خلال امتحانات البكالوريا 2013 ، فإنه يمنع منعا كليا حيازة الهواتف النقالة والوسائط الإلكترونية الأخرى داخل مراكز الامتحان، وكل خرق لذلك يؤدي إلى الإقصاء الفوري من المباراة.

إجراء الاختبارات الكتابية سيتم يومي 27 و28 شتنبر 2013 حسب المواقيت المحددة لذلك.

Read Previous

شاهد الصورة التي كانت سبباً باعتزال أشهر مصارع ثيران

Read Next

كاتب فرع حزب الاستقلال بمدينة القصر الكبير يتحدث لموقع”أكورا بريس” عن الوقفة الاحتجاجية