الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة تحتفل بتلامذتها المتفوقين خلال حفل التميز الجهوي

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة، بعد عصر يوم الجمعة 20 يوليوز، الحفل السنوي الجهوي للتميز، والذي يتـم فيه الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين والطلبة الأساتذة في مختلف اختبارات نهاية السنة والمؤسسات المتميزة في مختلف مجالات التربية والتكوين بالجهة خلال السنة الدراسية 2011/2012.

وخلال كلمته في افتتاح الحفل الذي حضره بوشعيب المتوكل، والي جهة الشاوية ورديغة، هنأ السيد محمد زكي، مدير الأكاديمية، كافة التلاميذ والأطر التعليمية والإدارية على الجهود التي بذلوها والتي توجت بتحقيق نتائج مشرفة جهويا ووطنيا. وأضاف، حول مغزى تنظيم الحفل: « إن أهم مغزى من تكريم المتفوقات والمتفوقين هو العمل على تعميق مفهوم التميز وغرسه في نفوس أبنائنا، كونه يمثل الركيزة الأساسية في بلورة شعور الاجتهاد والمثابرة، وآلية للتحفيز على الرفع من المستوى وتحسينه داخل نظامنا التربوي ككل”.

هذا، وبالعودة إلى النتائج المحققة برسم الموسم الدراسي المنقضي، فقد بلغت نسبة نجاح التلاميذ الممدرسين في امتحانات الدورة الأولى لنيل شهادة الباكالوريا برسم سنة 2012 / 46.80 في المائة ، فيما بلغت نسبة نجاح الأحرار 14.63 في المائة ، وبلغ عدد الناجحين في هذه الامتحانات 8280 مرشح ومرشحة .

وعلى مستوى النتائج التفصيلية، حقق تلاميذ شعبة العلوم الرياضية أعلى نسبة نجاح مقارنة مع باقي الشعب حيث وصلت إلى 92.31 في المائة ، اما التعليم التقني صناعي فحقق 85.02 في المائة ، يليه التعليم الأصيل ب 81.54 في المائة ، والتعليم التقني تجاري 52.06 في المائة .

وفي هذا الصدد، خصصت جوائز تحفيزية لأصحاب المراتب والمعدلات المتقدمة في كل من:  شهادة التقني العالى، والتى كانت من نصيب الطالب الشاوي عزيز كأحسن معدل 16.06، تم مراكز التكوين وشعب التقني العالي والاقسام التحضيرية ، والسنة الثانية من الباكلوريا،.كما شمل توزيع الجوائز، التلاميذ الحائزين على أعلى معدل في المستوى السادس الابتدائي، علاوة على مستوى الثالثة إعدادي. وفي نفس السياق تم الاحتفاء بالمتفوقين من الطلبة الأساتذة، المتخرجين من المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين؛ وكذا المتفوقين في أولمبياد الرياضيات. كما خصصت شواهد استحقاق لخريجي أكاديمية التدريس، وشهادات تقديرية لتلاميذ المجموعات الفنية للمؤسسات التعليمية المشاركة في الحفل.

أكورا بريس ووكالة أم ب بريس

Read Previous

مديرة مدرسة أمريكية تجمع 700 ألف دولار من شتائم طلابها

Read Next

بالفيديو: اعتقال تاجر مخدرات بالدرب الكبير بالبيضاء ورد فعل أفراد عائلته