وزير حقوق الانسان البحريني ينوّه بالنموذج المغربي الرائد على مستوى الوطن العربي

bahrain

أكدت “بسيمة الحقاوي” وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، على تفرد التجربة المغربية من خلال تبني المنهجية التشاركية في مختلف محطاتها التاريخية، واستعرضت “الحقاوي” خلال استقبالها صباح الخميس 23 ماي الجاري، وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان بدولة البحرين “صلاح علي محمد عبد الرحمن”، الأوراش الكبرى التي تعكف الوزارة على إنجازها بمعية مختلف الفاعلين، كورشي هيئة المناصفة ومكافحة جميع أشكال التمييز والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة الذي نص على إخراجهما الدستور، إضافة إلى ورش إخراج قانون مكافحة العنف ضد النساء، وإصلاح مؤسسات الرعاية الاجتماعية.. وغيرها من الأوراش، داعية إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين المغرب ومختلف الدول العربية والإسلامية.

وقد نوّه الوزير البحريني بالنموذج المغربي الذي اعتبره رائدا على مستوى الدول العربية، مؤكدا على رغبة بلده في الاطلاع على تجربة المملكة المغربية في مجال العمل الاجتماعي وفي مختلف المجالات، كما أشاد الوزير البحريني بجهود المملكة في الحفاظ على استقرار مملكة البحرين، والتي لن ينساها بلده قيادة وحكومة وشعبا.

هذا، وأكدت كلا من “الحقاوي” و”صلاح” على أهمية تفعيل الشراكة المتينة بين البلدين التي تم تثمينها في هذا اللقاء، واتفقا على ضرورة الإسراع بفتح قنوات تبادل الزيارات الموضوعاتية من أجل إثمار هذه الشراكة القوية بين المملكتين المغربية والبحرينية.

أكورا بريس/ خ.ب

Read Previous

مغنى الراب “إيمينيم” يقاضي الفيسبوك

Read Next

مجهول حاول ذبح مناضلة من حزب الإتحاد الإشتراكي وترك رسالة كتب فيها الإسلام هو الحل