حرق أزيد من ثلاثة أطنان من المخدرات بمدينة سطات

قامت لجنة مختلطة تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسطات، صباح اليوم  بالمجزرة البلدية بالمدينة ، بإحراق قرابة 3 أطنان و800 كلغ من المخدرات، تم حجزها خلال مجموعة من العمليات بالمناطق التابعة لنفوذ جهة الشاوية ورديغة وتادلة أزيلال خلال الأشهر الأخيرة.
وتتوزع هذه الكمية حسب مصدر جمركي ما بين 169 كيلوغرام من مخدر الشيرا،و440 غرام من مادة الكوكايين، و3.300 طن من مادة الكيف، و266 كيلوغرام من مسحوق التبغ ،إضافة إلى 11 كيلوغرام من مادة المعجون،إلى جانب 645 حبات من الأقراص المهلوسة.
وأكد المصدر ذاته بأن هذه الكمية التي تم حرقها ،كانت قد حجزت من طرف عناصر الدرك الملكي والشرطة القضائية على مستوى النفوذ الترابي للجمارك بجهتي الشاوية ورديغة وتادلة أزيلال ، في إطار مجهودات العناصر الأمنية من الشرطة والدرك الملكي خلال الأربعة شهور الأخيرة، وذلك من خلال تكثيف حملاتها التطهيرية والاعتيادية للحد من ظاهرة استهلاك المخدرات وترويجها.
وقد جرت عملية إتلاف هذه المخدرات بحضور لجنة مكونة من ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمكناس، وممثلي إدارة الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية والسلطة المحلية والصحة.

أكورا بريس والوكالة المغربية للصور الصحفية

Read Previous

مجهول حاول ذبح مناضلة من حزب الإتحاد الإشتراكي وترك رسالة كتب فيها الإسلام هو الحل

Read Next

تهديد لاعب رجاء بني ملال “كوعلاص” بالقتل بعد حرق منزله عقب تضييعه فرصة للتهديف