موقع ReKrute ينمّي فرص التوظيف عبر تكوينات مهنية تلبّي انتظارات سوق الشغل

أطلق موقع ReKrute أول موقع على الأنترنيت للتجارة الإلكترونية المتخصص في التكوين المهني www.ReKruteFormation.com، ، يُمكّن للمغاربة من الولوج عبر حواسيبهم و بتكلفة ضئيلة، إلى عدة تكوينات مهنية في تخصص ‘الأعمال’ لأرقى مدارس التجارة في العالم (هارفرد، المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية و التجارية ESSEC، مدرسة الدراسات العليا في التجارة HEC، أوكسفورد، ستانفورد…)

وقد مكّنت معرفة موقع ReKrute، الرائد في الموارد البشرية على الأنترنيت، بسوق الشغل و علاقتها بتزايد رؤساء أقسام الموارد البشرية، من خلق تكوينات فريدة حول الكفاءة المهنية و التدبيرية و المهارات الشخصية، هذه الكفاءات التي تغيب حاليا في السوق الشغل المغربي. و لهذا، تم امضاء شراكة مع CrossKnowledge، الرائد العالمي في التكوين الإلكتروني. إذ يقترح موقع ReKruteعرضا فريدا ذو جودة عالية لفائدة كل المغاربة، عرض يلبّي احتياجات المقاولات.

و يتماشى إطلاق هذا الموقع مع الخطاب الملكي بتاريخ 20 غشت 2013، الذي يشكّل “خارطة طريق” شدّد من خلالها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ضرورة الإسراع في ملائمة برامج التكوين و المناهج الدراسية لمتطلبات سوق الشغل، و كذا ضرورة تنمية فرص الشغل للشباب المغربي من خلال تكوين ذو جودة. 

كما تلبي تكوينات موقع ReKrute احتياجات المغاربة التي تم رصدها خلال دراسة قام بها الموقع مؤخرا، حيث72% من الذين تم استجوابهم يتفقون على ضرورة التكوين فيما يعتزم 89% منهم التكوين على الأنترنيت.

                                   

سيكون هذا الموقع مفتوحا أمام الجميع سواء الحاصلين على الشواهد أم الغير حاصلين عليها و الذين يبحثون عن كفاءات إضافية، أو المهنيين الذين يودّون تعزيز متكسباتهم أو إعادة توجيه مسيرتهم أينما كانوا سواء يتوفّرون على حساب بنكي أم لا. و قد جاء اختيار الأنترنيت تماشيا مع النزعة الحالية تُترجم من خلال نمو سنوي لمعدل دخول الأنترنيت للتراب المغربي بنسبة تصل ل 55%.

 

 

 

Read Previous

صحف الخميس: المغرب يواجه خطر الركود الاقتصادي

Read Next

إدارة برشلونة تبلغ لاعبها بإمكانية الرحيل