حركة طالبان الأفغانية تريد بأن تكون موسكو ضامنة للاتفاقيات مع واشنطن

ذكرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، أن حركة “طالبان” الأفغانية المعارضة تريد أن يكون هناك ضامنون لاتفاقياتها مع واشنطن، من بينهم روسيا.

ونقلت وكالة الانباء الروسية عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية، تأكيده “لا يزال علينا بحث صيغ الاتفاق على هذه الضمانات حيث يؤكد ممثلو طالبان خلال تواصلهم ليس مع الأمريكيين فحسب، بل وغيرهم ،أنهم يريدون رؤية ضامنين جديين لاتفاقية مستقبلية مع الولايات المتحدة، ومن بيننهم روسيا والصين وباكستان وإيران”.

وفي سياق متصل، أعلن المصدر أن ممثلي روسيا والولايات المتحدة والصين سيجتمعون مجددا في موسكو بصيغة ثلاثية في وقت لاحق لبحث التسوية الأفغانية.

وكان المبعوثون الخاصون الروسي والأمريكي والصيني قد ناقشوا في واشنطن الجهود المبذولة لإحلال السلام في أفغانستان، واتفقوا على مواصلة مناقشة هذا الموضوع في المستقبل.

يشار الى أن الولايات المتحدة وممثلون عن حركة طالبان، قد عقدوا الشهر الماضي الجولة الرابعة من مباحثات السلام في العاصمة القطرية الدوحة، استمرت لمدة 6 أيام.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية يناير الماضي ، أنه مستعد لسحب القوات الامريكية من أفغانستان إذا تم التوصل إلى اتفاقات سلام بشأن التسوية في البلاد.

Read Previous

بوتين وأردوغان يلتقيان في موسكو

Read Next

رسمياً: ميسي يغيب عن ودية “الأسود”