بوتين وأردوغان يلتقيان في موسكو

قال الناطق الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم السبت، بأن الرئيسين الروسي والتركي، فلاديمير بوتين والطيب أردوغان، سيعقدان اجتماعا لمجلس التعاون على أعلى مستوى بين البلدين، في موسكو يوم 8 أبريل المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عن بيسكوف قوله إن ” اجتماعا لمجلس التعاون الروسي والتركي على أعلى مستوى ،سينعقد بين روسيا وتركيا بداية الشهر القادم “.

وكان المكتب الصحفي التابع للرئيس التركي، قد اعلن في وقت سايق اليوم السبت، أنه من المقرر أن يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة إلى روسيا في 8 أبريل المقبل.

وفي وقت سابق أعلن نائب وزير الثقافة والسياحة التركي أحمد خلوق دورسون، أن في الـ 8 أبريل، ستفتتح رسميا في مسرح الـ “بولشوي” في موسكو، أوبرا “تروي” التركية ،وذلك بمناسبة عام لثقافة والسياحة الروسي التركي. ومن المتوقع حضور رئيسي البلدين لحفل الافتتاح..

يشار الى ، أن موسكو استضافت في نهاية الشهر الماضي، محادثات على مستوى عالي بين الجانبين الروسي والتركي، تركزت على محاربة الإرهاب في سوريا والتطورات الأخيرة على الساحة السورية بعد إعلان الرئيس ترامب سحب القوات الأمريكية من البلاد.

Read Previous

الرئيس الغابوني يغادر المغرب

Read Next

حركة طالبان الأفغانية تريد بأن تكون موسكو ضامنة للاتفاقيات مع واشنطن