السلطات تمنع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية وتغلق مركب محمد الخامس

كشفت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات في بلاغ لها ، مساء اليوم الثلاثاء، أنها قررت منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية، وما يسمى بروابط الإلتراس التي تشتغل خارج إطار القوانين، وذلك على إثر الأحداث الأليمة التي شهدها المركب الرياضي محمد الخامس يوم السبت الماضي، والتي أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة 76 آخرين وتسجيل خسائر مادية بالمدينة.

وأوضح بلاغ للولاية، أنه تم اتخاذ هذا القرار حرصا من السلطات العمومية على ضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم وصيانة الأمن العام. وأضاف المصدر ذاته أنه تقرر، أيضا، إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس ابتداء من يوم 28 مارس 2016، لإعادة تأهيله من خلال إصلاح بنياته التحتية وتحديث مرافقه الرياضية والإدارية، وذلك رغبة في توفير فضاء رياضي ملائم بمواصفات ومعايير عصرية.

من جانب أخر علم موقع “برلمان.كوم”، أن فصيلا “الإيغلز” و”الغرين بويز”، المساندين لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، اتخاذا اليوم الثلاثاء، قرارا بإيقاف أنشطتهما نهائيا بعد أحداث الشغب التي شهدتها المباراة التي جمعت بين الرجاء الرياضي ومنافسه فريق شباب الريف الحسيمي، السبت الماضي، ونتج عنها وفاة مشجعين والعديد من الجرحى.

وقالت مصادر مطلعة أن الفصيلين سيعلنان قرارهما خلال اليومين القليلين المقبلين، من خلال إصدار بيان مشترك سيشرحان فيه أسباب القرار المذكور.

Read Previous

ريال مدريد يستعد لصفقة تبادلية من أجل إستعادة موراتا !

Read Next

عبد الفتاح جريني يغني النسخة العربية من أغنية فيلم شاه روخ خان الجديد “فان”