Tajnid970x250

قريبا.. لوحات إعلانية ضخمة في الفضاء المحيط بالأرض

تخطط شركة روسية ناشئة لإطلاق لوحات إعلانات ضخمة إلى مدار الأرض في وقت مبكر من 2021، حيث أعلنت شركة “ستار روكيت” الروسية عن خطط لإطلاق اللوحات الإعلانية المدارية التي تتكون من شبكة من الأقمار الصناعية تدعى “كيوب سات” إلى الفضاء.

وبحسب موقع “24”، فإنه من المتوقع أن تدور هذه الأقمار الصناعية الصغيرة على مسافة 400 – 500 كيلومتر من محيط الأرض، وتستخدم أعمدة “مايلر” العاكسة، والتي يبلغ قطرها حوالي 30 قدماً لتلقّي أشعة الشمس وتقوم بعكسها باتجاه الأرض.

وستكون الإعلانات مرئية فقط في الليل من أي مكان في العالم، وبحسب التقارير، فإن الشركة لديها بالفعل نموذجاً عن القمر الاصطناعي الإعلاني “كيوب سات”، وتفكر في البدء بإجراء اختبارات له في العام المقبل.

وقال فلاد سيتنيكوف، مدير مشروع إعلانات الفضاء لصحيفة فيوتشريزم: “من المزمع أن تكون إعلاناتنا لصالح شركات معروفة مثل كوكا كولا ومرسيدس، إضافة إلى الترويج لأحداث مميزة مثل السوبر بول، والألعاب الأولمبية”.

ويواجه المشروع انتقادات من الكثيرين الذين يقولون بأن وجود إعلانات ضخمة في السماء قد يؤثر سلباً على قدرة علماء الفلك والفضاء في أبحاثهم، وأن الأقمار قد تصبح خردة فضائية في نهاية المطاف وربما تؤثر على سلامة الطيران، بحسب ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني.

Tajnid300x250

الإعلانات

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: