حجز أكثر من 400 ألف وحدة من مفرقعات عاشوراء في إطار حملة أمنية بمختلف المدن المغربية

كشف مصدر أمني أن التدخلات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني في مجال مكافحة حيازة وترويج المفرقعات الموجهة للأطفال، أسفرت خلال الأسبوع الجاري عن حجز أكثر من 400 ألف وحدة من المفرقعات من مختلف الأحجام والفئات، وتوقيف ثمانية مشتبه بهم من بينهم قاصر.

وفي مسح جغرافي لهذه التدخلات، أوضح نفس المصدر بأن مصالح الأمن بتمارة تمكنت من توقيف شخص بحوزته 80.875 وحدة من المفرقعات، بينما حجزت مصالح الأمن بمنطقة مولاي رشيد بالدار البيضاء ما مجموعه 80 ألف وحدة بحوزة أحد التجار، في الوقت الذي أوقفت عناصر الأمن بمنطقة أمن أنفا أربعة أشخاص بدوار لهراويين وبحوزتهم 224.730 من المفرقعات. أما مصالح الأمن بمراكش فقد ضبطت شخصين من ضمنهما طفل قاصر كانا يروجان 34 وحدة مفرقعة من الحجم الكبير.

وأضاف ذات المصدر بأن هذه التدخلات الأمنية تأتي في أعقاب المخاطر التي رصدتها مصالح الأمن من جراء استعمال هذه المفرقعات، خاصة على صحة الأطفال الذين يقبلون عليها بكثرة في بعض المناسبات، فضلا عن التداعيات السلبية والخطيرة على أمن المواطن من خلال الاستخدام المعيب لهذه المفرقعات التي يتم إدخالها إلى المغرب عبر مسالك التهريب.

وختم نفس المصدر، بأن التدخلات الأمنية لمكافحة هذا النوع من المفرقعات سيبقى متواصلا بهدف حجز الشحنات المهربة إلى المغرب، وضبط الأشخاص الذين يتعاطون لعملية ترويجها.

أكورا بريس: خاص

Read Previous

ربورتاج لصور حصرية التقطتها “أكورا” خلال نهائي كأس العرش

Read Next

بالفيدو: دراجة نارية من الحجم الكبير يركبها “طائش” تقتل تلميذة أمام باب مدرستها بالرباط