تيك توك يطرح نظام إشعارات جديدا لإزالة المحتوى

بعد الانتقادات التي تلقتها منصة الفيديو القصير “تيك توك”، لعدم شفافية خوارزمياتها وتقنياتها في عرض المحتوى أو حظره، فإنه من المتوقع أن يكون أكثر ”شفافية“ مع مستخدميه بالوقت الحالي.

وأعلن التطبيق الصيني عبر بيان أنه سيضيف الشفافية إلى عمليات إزالة المحتوى، ما يسمح بدرجة وضوح واسعة لمستخدميه، تزامنًا مع إطلاق نظام إخطار جديد للمستخدمين في جميع أنحاء العالم من شأنه جعلهم على دراية بالسياسة المحددة التي جرى انتهاكها.

بهذا المعنى، عندما تزيل الشبكة الاجتماعية محتوى لأحدهم، سيتلقى إشعارًا يتناول بالتفصيل سبب إزالة المحتوى.

كما ستمنح تيك توك -في هذا الإطار- مستخدميها الفرصة لاستئناف القرار، كما ذكرت الشركة في بيان، بحسب techcrunch.

ووفقًا للبيان: ”تسعى الشركة من خلال توفير قدر أكبر من الشفافية في الإشراف على المحتوى إلى ضمان تطبيق إرشادات المجتمع الخاصة بها ”بشكل متساوٍ وعادل“.

وبالمثل، أشار تيك توك إلى أنه إذا تم وضع علامة على المحتوى على أنه مؤذٍ للذات أو متعلق بالانتحار، فسوف يرسل إشعارًا ثانيًا يوفر فيه رابطا لقراءة إرشادات المنتدى.

وأضافت: ”يسعدنا أن نكون قادرين على تقديم نظام الإشعارات الجديد لجميع مستخدمينا، وسنواصل العمل لتحسين الطرق التي نساعد فيها مجتمعنا على فهم سياساتنا“.

كما أوضحت أنه بفضل هذا العمل، شهدوا انخفاضًا بنسبة 14 % في طلبات المستخدمين لإزالة المحتوى. وخلصوا إلى نتيجة مفادها ”أن هذا يساعد في تعزيز فهم أشمل للمحتوى الإيجابي والسلوك الجيد الذي يزدهر في مجتمعنا“. بحسب ما جاء في البيان.

Read Previous

فيفا يكشف رسميا موعد قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022

Read Next

أيام زيدان باتت معدودة وريال مدريد يحدد بديله