اليابان.. الامبراطور الجديد يعلن رسميا تنصيبه

– من المبعوث الخاص للوكالة : عمر الروش –

طوكيو – أعلن الامبراطور الجديد لليابان ناروهيتو تنصيبه خلال حفل كبير أقيم اليوم الثلاثاء في القصر الامبراطوري في طوكيو.

وابتدأت مراسم الحفل بدخول أفراد الأسرة الإمبراطورية، القاعة، بخطوات بطيئة، مرتدين أزياء تقليدية فاخرة صممت خصيصا لهذه المناسبة.

وبعد رفع الستائر عن عرشي كل من الامبراطور ناروهيتو، وزوجته الامبراطورة ماساكو، تم وضع “تاكاميكورا” و”ميشوداي”، على منصات خاصة من الذهب.

وقال الامبراطور الجديد ناروهيتو في إعلان اعتلائه العرش “إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي”.

وأضاف الامبراطور الجديد، البالغ 59 عاما، والذي أصبح الامبراطور الـ126 لليابان في فاتح ماي الماضي، غداة تخلي والده أكيهيتو، 85 عاما، عن العرش، “أعد هنا أنني سأصلي دوما من أجل سعادة الشعب الياباني والسلام العالمي”.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن تهانئه للامبراطور ناروهيتو “رمز الدولة ووحدة الشعب” الياباني، مؤكدا التزامه بالعمل من أجل مستقبل مشرق بالنسبة لليابان.

إثر ذلك، تم إطلاق صيحة بانزاي ثلاث مرات (والتي تعني الدعوة للامبراطور بطول العمر لمدة 10 آلاف سنة)، قبل أن يغادر الإمبراطوران القاعة.

حضر مراسم التنصيب أزيد من 2500 من المدعوين من 190 بلدا، من ضمنهم شخصيات أجنبية رفيعة المستوى وأفراد عائلات ملكية. ومثل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحفل الذي أقيم في قاعة الصنوبر، الواقعة في قلب القصر الإمبراطوري.

Read Previous

تخصيص حوالي 26 مليار درهم لدعم القدرة الشرائية للمواطنين

Read Next

الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب امبراطور اليابان الجديد