جائزة “طبق غورم هاند 2017″: استقبال المغربية صفاء نميلة بقصر الايليزي

تم في خضم هذا الاسبوع ، استقبال صفاء نميلة من الجمعية المغربية لدعم ومساعدة الاشخاص ذوي التثلث الصبغي، والفائزة بالجائزة الخاصة للجنة تحكيم “طبق غورم هاند 2017″، بقصر الايليزي.

وتستفيد مسابقة “طبق غورم هاند” التي تحظى برعاية رئيس الجمهورية الفرنسية من الدعم الخاص لمختلف الجمعيات الفرنسية الكبرى للطبخ، ومن الاكاديمية الوطنية للطبخ.

وقالت نائبة رئيس الجمعية المغربية لدعم ومساعدة الاشخاص ذوي التثلث الصبغي، ماريون بيرتولد، الجمعة ان صفاء نميلة المصابة بالتثلث الصبغي 21 التي تشكل ثنائيا مع  الشيف خديجة صباح المسؤولة التربوية بالجمعية، فازت بالجائزة الخاصة للجنة تحكيم الدورة 2017 من هذه المسابقة، لمهارتها في مجال الطبخ التي تجمع بين نكهات الطبخ المغربي والاروبي.

واضافت بيرتولد في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ان وفدا من الجمعية استقبل الاربعاء بالايليزي من قبل الرئيس ايمانويل ماكرون، وذلك ضمن الفائزين بمسابقة “طبق غورم هاند 2017”.

وبهذه المناسبة سلم الرئيس ايمانويل ماكرون الجائزة الخاصة للجنة التحكيم الى وفد الجمعية المغربية لدعم ومساعدة الاشخاص ذوي التثلث الصبغي، وذلك خلال حفل حضرته السيدة بريجيت ماكرون،وكاتبة الدولة المكلفة بالاشخاص المعاقين، صوفي كلوزيل، ورئيس المطابخ بالايليزي، غيوم غوميز.

ويتعلق الامر، حسب بيرتولد ، بتتويج جديد لفريق الجمعية المغربية لدعم ومساعدة الاشخاص ذوي التثلث الصبغي، واعترافا بعملها في مجال مصاحبة الاشخاص ذوي التثلث الصبغي 21.

وكان رشيد السايحي من الجمعية ،قد فاز بالمسابقة و،دعي من اجل متابعة تدريب لمدة اسبوع بمطابخ الايليزي،والشأن نفسه بالنسبة لصفاء نميلة التي دعيت هي الاخرى لمتابعة نفس التدريب.

وتعتبر الجمعية المغربية لدعم ومساعدة الاشخاص ذوي التثلث الصبغي، منظمة ذات منفعة عامة لا تتوخى الربح، واصبحت منذ سنة 1996 تحت الرئاسة الشرفية لصاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد.

وتتكفل الجمعية حاليا بأزيد من 400 شخص من ذوي التثلث الصبغي، من الولادة حتى سن الرشد،كما تقدم دعما فعالا للاسر.

Read Previous

أخنوش: “التجمع” منخرط في الرؤية الملكية الرامية لمعالجة مكامن الخلل في القطاعات الاجتماعية

Read Next

مديرية الأمن الوطني تنظم الدورة 2 لأيام الأبواب المفتوحة للأمن