حريق يلتهم أزيد من 50 محلا تجاريا بسوق الشطيبة( ماكرو ) بسطات

أتى حريق شب بعد ظهر أمس الاثنين ، بالسوق الصفيحي “الشطيبة”، المعروف أيضا باسم “ماكرو” على أزيد من 60 محلا تجاريا صفيحي دون أن يخلف خسائر في الأرواح، واندلع الحريق حوالي الساعة الثانية  والنصف بعد الظهر في هذا السوق الذي يعتبر من أقدم الأسواق بعاصمة الشاوية بحيث يتوفر على قرابة 800 محل تجاري. وامتدت ألسنة النيران بسرعة بسبب تواجد مواد قابلة للاشتعال منها على الخصوص أواني منزلية بلاستيكية وملابس وأثواب وعامل ارتفاع درجة الحرارة٬ لتشمل المحلات المجاورة .

قبل أن تتمكن عناصر الوقاية المدنية بكل من سطات وبرشيد ، مستعينة بخمس شاحنات للإطفاء وشاحنات للمياه تابعة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بالشاوية، بالإضافة لصهاريج للمياه تابعة لبلدية سطات  من السيطرة على الحريق حوالي الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال،  بمساندة من شباب  الحي المجاور والباعة اصحاب المحلات التجارية الذين خاطروا بحياتهم من أجل إنقاذ ما تبقى من السلع والبضائع كما أصيبت العديد من النساء  بحالات إغماء من هول الخسائر التي تكبدتها غير أن جهود الإطفاء اصطدمت بغياب منبع للمياه بالقرب من السوق مما جعل الشاحنات تعود الى وسط المدينة من أجل التزود بالمياه قبل العودة.

وقد حضر إلى عين المكان والى جهة الشاوية “بوشعيب المتوكل” ونائب والى الأمن والقائد الجهوي لدرك الملكي والقائد الجهوي للقوات المساعدة

فيما باشرت المصالح الأمنية والشرطة العلمية إلى فتح تحقيق في الموضوع.

أكورا بريس ووكالة أم بريس

Read Previous

الدار البيضاء: ابن محامي “حرامي”.. وقاضي يطارد لصا نشل هاتف محمول خاص بسائحة فلبينية

Read Next

الولاء للمغرب ولمؤسساته الديمقراطية والبراء من أقزام موالاة الدكتاتوريات العربية