بن كيران يترأس اجتماعا حول الإصلاحات وزارة الصحة

ترأس رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، مساء أمس الجمعة، اجتماعا حول الإصلاحات التي تباشرها وزارة الصحة، والمتمثلة أساسا في مشروع القانون 13- 131 المنظم لمزاولة مهنة الطب.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة أن هذا الاجتماع، الذي حضره على الخصوص وزير الصحة السيد الحسين الوردي وممثلو فرق الأغلبية بمجلس النواب، شكل مناسبة لتبادل الأفكار حول مشروع القانون المنظم لمزاولة مهنة الطب وتقديم الاقتراحات وكذا تقريب وجهات النظر، مشيرا إلى أن مشروعا من هذا الحجم اقتضى من الوزارة أن تنهج أسلوب النقاش الهادئ والمنهجية التشاركية والحوار البناء بغرض الوصول إلى قانون متوافق عليه يضمن مصلحة الوطن والمواطن دون المساس بمصالح مهنيي الصحة. وأبرز البلاغ أن وزير الصحة قدم خلال الاجتماع الذي يدخل في إطار زيارة قام بها رئيس الحكومة لمقر وزارة الصحة، عرضا حول هذا المشروع والمحاور الكبرى التي وردت فيه والنقاشات الواسعة التي أثارها سواء بين مهنيي الصحة أو في وسائل الإعلام.

وبعد أن وضح المغالطات التي يروج لها البعض، دعا الحسين الوردي الجميع إلى نقاش بناء من أجل إغناء هذا المشروع وتقويته.

من جانبه، دعا رئيس الحكومة فرق الأغلبية إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة في دعم الإصلاحات الكبرى التي تقوم بها وزارة الصحة وفي مقدمتها مشروع القانون المنظم لمزاولة مهنة الطب. كما حث هذه الفرق على مواصلة اللقاءات و الحوار وتقديم الاقتراحات والبدائل وإغناء هذا المشروع الذي سيعود بالنفع على الجميع سواء منهم المواطنين أو الأطباء.

من جهتهم، قدم النواب البرلمانيون وجهات نظرهم واقتراحاتهم حول هذا المشروع، واتفق المتدخلون، يضيف البلاغ، على عقد لقاءات أخرى لمواصلة النقاش ودعم الاقتراحات لإنجاح هذا المشروع في أفق إعادة هيكلة القطاع الصحي بهدف تحسين الخدمات الصحية وكذا تحسين الظروف المهنية للمشتغلين بالصحة.

Read Previous

محمد يسف: ضبط الخطابات المسجدية كفيل بضمان ثوابت الأمة

Read Next

اوباما يأمر باعادة درس اثار المبيدات على النحل