فيديو وصور: من فعاليات معرض التراث المحلي للقصر الكبير في نسخته الثانية

kser

افتتح يوم الثلاثاء 14 ماي الجاري، فعاليات النسخة الثانية لمعرض التراث المحلي لمدينة القصر الكبير، والذي استمر إلى غاية 17 من نفس الشهر، وذلك تحت شعار “تراثنا مستقبلنا..المحافظة عليه..مسؤولية الجميع”.

orss

وحضر الافتتاح كل من النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم العرائش  السيد “شكري الناجي”  مصحوبا بـ”محمد المصباحي” مكلف بقسم الاتصال بالنيابة إلى جانب الأطر الإدارية والتربوية بثانوية الطبري الإعدادية بالقصر الكبير، التي احتضنت فعاليات هذا المعرض، إضافة إلى فعاليات من المجتمع المدني و تلميذات و تلاميذ المؤسسة.

 وتضمن المعرض  ثلاثة أروقة :

رواق التراث المادي : بدوره تضمن مجموعة من الأجنحة، كجناح المخطوطات والتعليم العتيق، جناح الأواني الخزفية والمعدنية، جناح المسكوكات وأدوات الزينة، جناح الألبسة التقليدية، جناح الأعراس…

رواق الفنون التشكيلية : تضمن هذا الرواق إبداعات تلاميذ المؤسسة في رسم اللوحات الفنية والأعمال اليدوية تحت إشراف الأستاذين أحمد الزروالي و هاجر الموندلسي.

 رواق التراث الغير المادي :  تضمن حناء العريس ، باجلود، التعليم العتيق، حناء العروس.

وعرف هذا المعرض زيارة شخصيات تربوية وسياسية و أمنية وجمعوية على مدى أربعة أيام، كالنائب الإقليمي ”شكري الناجي” و”محمد المصباحي” المكلف بقسم الاتصال بالنيابة والأستاذة “سعاد برحمة ” رئيسة جمعية أمومة والكاتب المحلي لمركز الوقاية بالقصر الكبير السيد “حفيظ كوزي” واطر إدارية و تربوية بالمؤسسة وغيرها..إضافة إلى مئات التلاميذ والعشرات من الأولياء.

msid

كذلك حضر كل من البرلماني “الحاج السيمو” ومفتش مادة التربية التشكيلية “عبد النبي الكعيبري” والبرلماني “سعيد خيرون” ورئيس اللجنة المالية بمجلس النواب ورئيس بلدية القصر الكبير، و”أحمد بكور” رئيس غرفة الصناعة التقليدية لولاية تطوان وأطر تربوية وطبية وفعاليات جمعوية  بالمدينة.

وقد استفاد من هذا المعرض أزيد من 1000 تلميذ وتلميذة بالمؤسسة والعشرات من أولياء الأمور.

كما عبر الحاضرون عن سعادتهم بالتواجد بين أحضان ثانوية الطبري الإعدادية و الاستقبال الكبير للأطر الإدارية  والتربوية و تلاميذ المؤسسة لكل الزوار.

وفي الأخير قدم نادي المواطنة الشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاح النشاط وخاصة السيد المدير عبد الرزاق تعثمنت و الأستاذين الكريمين “عبد الباري المريني” و “محمد الحجيري”.

 أكورا بريس: سمية العسيلي

Read Previous

570 ألف جريمة ترتكب بالمغرب سنويا

Read Next

بالفيديو: أحيزون يتحدث عن منافسة الرباط لعواصم العالم من خلال تنظيمها الناجح لملتقى محمد السادس