اشترطت أن تغني في مسرح كبير أو درا أوبرا: “جارة القمر” لن تحضر مهرجان “موازين”

قال محمود المسفر، المسؤول عن البرمجة الفنية العربية في مهرجان “موازين”، إنه حاول أن تكون أيقونة الغناء العربي، فيروز، المعروف بلقب “جارة القمر”، ضمن الفنانين الذين سيحيون ليالي المهرجان في دورته الـ 11، لكن الفنانة اللبنانية اشترطت أن تغني في دار أوبرا أو مسرح كبير.

وأشار المسفر إلى أن المفاوضات مع فيروز للمشاركة في “موازين” تجاوزت مسألة الأجر، والشروط الأخرى المادية، لتتسم بالصعوبة في نقطة غنائها بدار أوبرا أو مسرح كبير، خاصة وأن الرباط لا تتوفر على مسرح كبير يسع جمهور هذه الفنانة الكبيرة.

وأوضح المسفر أنه فكر في أن يجعل من منطقة شالة في الدورات المقبلة، مكانا شبيها بالمسرح، حتى يتمكن المهرجان من استقبال فيروز، وذلك من خلال وضع كراسي أمام المنصة على شاكلة المسرح أو دار أوبرا.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريح خص به “يومية”الخبر” في عدده الصادر يوم الاثنين 23 أبريل إلى أن فيروز رفضت السنة الماضية المشاركة في المهرجان لنفس السبب، رغم أنها أعلنت موافقتها المبدئية، موضحا أنها اعتذرت عن المشاركة في “موازين”، وكذا عن أحد مهرجانات دولة قطر.

وكانت جمعية “مغرب الثقافات”، المنظمة لمهرجان “موازين إيقاعات العالم”، قد حاولت التفاوض مع المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز، خلال الدورة العاشرة من المهرجان، التي احتضنتها الرباط من 20 إلى 28 ماي الماضي، لكن المفاوضات بين الطرفين باءت بالفشل.

Read Previous

الانتخابات الرئاسية الفرنسية: فرانسوا هولاند يتقدم على ساركوزي في انتظار الحسم في الجولة الثانية

Read Next

صحف الاثنين: ثلاثة وزراء ينجون من حادث انفجار البارود وبنكيران يكشّر عن أنيابه والمالكي يقول: “البجيدي” يتصرف كحزب وحيد